محافظ مطروح : مشروعات المؤتمر الإقتصادي ستكتمل خلال 3 أعوام

اللواء الاخبارية :

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه سعيد بنجاح المؤتمر الإقتصادي بالمحافظة والذى أقيم منذ يومين ، مؤكدا أن الرئيس السيسي يريد تغير مطروح تغير شامل .

وأضاف خلال حلقة خاصة من برنامج “مفتاح الحياة” والذى تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين ، والذى كان راعيا للمؤتمر أن القيادات السياسية السابقة ادخرت بعض الشيء من موارد البلاد للأجيال القادمة ، ولم تستنفذ مصر كلها ، وتركت رصيد كافى ، والرئيس السيسي حاليا يستغل هذا الرصيد .

وأكد أبو زيد  أتوقع أن تبدأ المشروعات خلال 3 شهور من الآن مع تحرك الجهات الحكومية للدولة ، وأعتقد أن المشروعات ستكتمل نهائيا خلال عامين أو 3 ، مشيرا إلى توقيع 20 مذكرة تفاهم خلال المؤتمر ، قائلا : إذا استطعت تحقيقهم فهذا يكفيني ، فضلا عن أن بعض المذكرات تتضمن أكثر من مشروع .

وقال أبو زيد هدفي هو ميناء مطروح ، لأنه حلم يراود أهل مطروح 30 عام ، وهم متفاءلين به ، مضيفا أن القوات المسلحة متواجدة في مطروح بالفعل ، ونفذت مشروعات مثل محطات تحلية المياة ،واستزراع سمكي في النجيلة والسلوم ، وأيضا مشروع للملح في سيوة ، ومصنع للمياة في السلوم .

وشدد على أن المستثمرين يعلمون الحالة الحقيقية للبنية التحتية لبعض مناطق مطروح قائلا : المستثمر يعلم ذلك بل أنه هو من سيقوم بتأسيس تلك البنية ، مؤكدا أن قانون الإستثمار سيتم تفعيله ، ولن تحدث أي معوقات ، لأن الرئيس يهتم بهذه المشروعات بنفسه .

وعن فكرة تمليك الأرض للمستثمرين قال أبو زيد أن الأرض ستعود للدولة بعد فترة معينة متفق عليها بالمشروعات التي عليها ، ولكن الوضع يختلف بالنسبة للمصريين ، مشيرا إلى أن المشروعات ستستوعب أبناء مطروح وأيضا أبناء الوادى والدلتا ، وبالتالي سيكون هناك مزج وتزاوج بين وادي النيل والقبائل وهو ما أسعى إليه ، كما أن أحد المشروعات المستهدفة مشروع “عجيبة يا مصر”  والذى يهدف للمزج بين كل ثقافات مصر ، مشيرا إلى أن مستثمرين من كوريا تعهدوا له بتواجد أكثر من 50 ألف سائح لسيوة فقط .

وتوجه أبو زيد بالشكر لبرنامج مفتاح الحياة على رعايته الإعلامية للمؤتمر ، والمجهود الذى بذله فريق البرنامج والمعدين لتغطية المؤتمر بكل فعالياته ، كما شكر أبو زيد الإعلامية إيمان عز الدين على دعمها وتقديمها للمؤتمر بدافع وطنى ولمصلحة مطروح ، كما شكر قناة الحياة على هذه التغطية للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان