محافظ شمال سيناء: سددنا 28 شيكا لـ25 أسرة بإجمالي 8 ملايين جنيه نور فرحات: لا تهجير قسري فى سيناء .. والترحيل لحماية الأمن القومى

شمال سيناء -احمد الكومي

قال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إن مركز مدينة رفح يتولى تقديم التعويضات للأهالي بعد التأكد من عدم وجود أنفاق أسفل المنازل ومن يثبت وجود أنفاق أسفل منزله لن يتم تعويضه ماديا .

وأضاف “حرحور” خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج ” هنا العاصمة ” الذى يذاع على قناة ” سى بى سى”، أنه تم تسديد 28 شيكا لعدد 25 أسرة بإجمالى 8 ملايين جنيه، كاشفا عن أنه تمت إزالة 164 منزلا حتى الآن .

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن التعويضات عن المبانى والزراعات والطرق ستصل لنصف مليار جنيه، مشددا على أنه لا توجد معارضة حتى الآن للإخلاء والجميع يقدر الوضع الأمنى.

من ناحية أخرى قال الفقيه الدستورى الدكتور محمد نور فرحات إن ما يحدث فى سيناء وتحديدا على الشريط الحدودى لا يمكن أن نطلق عليه تهجيرا قسريا خاصة فى ظل وجود تعويضات تقوم الدولة بمنحها لمن يتم ترحيلهم ، مشددا على أن الترحيل يهدف لحماية الأمن القومى المصرى .

وأضاف فرحات خلال حواره مع الإعلامية منى سالمان فى برنامج ” مصر فى يوم ” الذى يذاع على قناة ” دريم2″ أن التسميات المختلفة للجماعات الإرهابية تعمل على هدم الدولة المصرية ، وتفتيت المنطقة وإعادتها للعصور الوسطى ، وتصدير صورة وحشية للدين الإسلامى .

وأشار الفقيه الدستورى إلى أن هناك قرارا جمهوريا بإعلان حالة الطوارئ فى سيناء، وذلك من أجل مواجهة الأعمال الإرهابية؛ والدولة مارست سلطاتها على الرغم من أن هذا القرار تأخر كثيرا .وفي نها ية الحديث صرح محافظ شمال سيناء: سددنا 28 شيكا لـ25 أسرة بإجمالي 8 ملايين جنيه
وقال ايضا لا تهجير قسري فى سيناء .. والترحيل لحماية الأمن القومى

452

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان