محافظ المنيا يطالب بكوبرى علوى لسمالوط

متابعة : خالد متولــى

طالب اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بالإسراع فى تخصيص كوبرى علوى على النيل، لخدمة مدينة سمالوط، موجهًا طلبه إلى وزير النقل، خصوصًا بعد تكرار حوادث المعديات، والتى راح ضحيتها عشرات الضحايا، مؤكدًا احتياج مركز سمالوط الشديد لهذا الكوبرى لتقليل الحوادث، وتيسير الحركة المرورية.

وأعلن المحافظ عن إدراج كوبرى سمالوط ضمن خطة التنمية، والتى ستُعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن متطلبات المحافظة لشبكات الطرق والبنية الأساسية، والتى تتضمن إنشاء كبارى على النيل، بمركز سمالوط، وجنوب مركز المنيا، ومركز ديرمواس.

وأضاف المحافظ أن تخصيص كوبرى جديد لمدينة سمالوط، سيخلق نوع من التنمية الشاملة فى المحافظة، لوجود العديد من المصانع، مثل مصانع الأسمنت، والحديد والصلب، والمصانع المحجرية، مما سيسهل المرور منها وإليها لزيادة فرص العمل، والاستثمار فى المنطقة.

وأكد أن الكوبرى سيساهم فى جذب السائحين للمحافظة، حيث يوجد المزار السياحى بمنطقة جبل الطير، كنيسة السيدة العذراء، كما سيعمل على نقل الكثافة السكانية من مدينة سمالوط إلى مناطق أخرى بقرى الظهير الصحراوى الشرقى، إلى جانب مساهمة الكوبرى فى نقل الورش الصناعية من داخل المدينة إلى خارج الكتلة السكنية بقرى الصحراوى الشرقى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان