محافظ القليوبية: «اللى هيتعدى على الأراضى الزراعية هافرمه»

اللواء الأخبارية

أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أن التعديات على الأرض الزراعية قضية أمن قومى، قائلا: “اللى هيتعدى على أراضى المحافظة هافرمه”.

وأضاف عبد الظاهر فى لقائه بوفد حملة مين بيحب مصر، أن المحافظة حريصة على مواطن العشوائيات وبدأت توفير مساكن لأصحاب الحالات الحرجة خصوصًا فى منطقة شبرا الخيمة، وتم رصد المناطق الأكثر فقرا للبدء فى توفير سكن بديل وآمن لأهلها.

حضر اللقاء مؤسس حملة مين بيحب مصر الحسين حسان ومدحت محى الدين رئيس لجنة الاتصال والسيد الجمسى المستشار القانونى بالحملة وأشرف عامر منسق الحملة بالقليوبية وأشرف صادق، رئيس لجنة التطوير الحضارى بالحملة.

من جانبه، قال الجمسى إن الحملة سوف تتقدم بقانون لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى يجرم البناء على الأراضى الزراعية بتحويل المخالفات من جنحة إلى جناية ويتضمن حبس المتعدين بالبناء والتبوير والتجريف على الأراضى الزراعية 6 سنوات وغرامة تتراوح ما بين 200 ألف جنيه لـ500 ألف جنيه.

ويتضمن القانون حبس المسؤول الذى يستولى على الأرض الزراعية أو يساعد فى الاستيلاء عليها بعقوبة مضاعفة تصل إلى 15 عامًا وعزل من الوظيفة، وينص القانون على معاقبة الأفراد وشركات المقاولات من مساعدة المخالفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان