محافظ الشرقية عن الشهيد كيرلس: لا أفرق فى الدماء بين دين وآخر

متابعة : خالد متولــى

نفى الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، ما تردد عن رفضه تكريم شهيد القوات المسلحة كيرلس وأسرته، والاعتراض على إطلاق إسمه على أحد مدارس الشرقية أسوة بشهداء المحافظة.

وأكد المحافظ عدم صحة ما تردد على لسان والدة الشهيد برفض التكريم، قائلاً: “ليس من أخلاقى ومبادئى.. إننى أمتلك من الشجاعة والمصارحة، وفى حالة حدوث ذلك سأكون أول المعتذرين”.

وأضاف المحافظ: “أكثر من 70% من شهداء الشرقية مجندين.. ونحن لانفرق فى الدماء التى تحمى الوطن بين رتبه وأخرى ولا دين وآخر”.

وشدد محافظ الشرقية، على تأديته واجب العزاء لجميع من استشهدوا من أبناء المحافظة، ومشاركته فى تشييع جنائزهم، وإصداره قرارات بعد موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة على إطلاق أسمائهم على مدارس تقع بالمناطق السكنية القاطنين بها.

وأوضح المحافظ أنه صاحب اقتراح اسم الشهيد كيرلس فاضل حليم على إحدى المدارس بالمنطقة السكنية التى تقطن بها أسرته، إلا أنه ظهرت بعض المعوقات فى المدرسة التى وقع عليها الاختيار، ولذلك كلّف وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس حى أول الزقازيق باختيار مدرسة أخرى لإطلاق اسم الشهيد عليها.

وناشد المحافظ وسائل الإعلام بتحرى الدقة والموضوعية والمهنية قبل نشر أى أخبار تتسبب فى بلبلة وفتنه طائفية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أرسلت مندوبًا لأسرة الشهيد كيرلس لجمع بيانات عنها، بهدف تعيين أحد أفرادها فى إحدى الوظائف الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان