محافظ البحر الاحمر (تربطنى علاقة حب قوية مع ذوى الاحتياجات الخاصة)

كتب محمد جمال عبد القادر

حضر السيد الوزير المحافظ احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر ختام فاعليات المؤتمر العلمي التاسع لمؤسسة د/ حنان درويش للخدمات اللوجستية والتعليم التطبيقي والذي كان تحت عنوان ( الاتجاهات الحديثة في رعاية تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة ) الذى اقيم بفندق الهيلتون مساء امس .
اعرب سيادته فى كلمته عن مدى سعادته لحضور مثل هذا المؤتمر وأنه يعمل جاهدا على تحقيق أمال وطموحات ذوى الاحتياجات الخاص وتوفير كل سبل المعيشة المناسبة لهم .
اكد عبدالله على أنه تربطه علاقة حب قوية مع ذوى الاحتياجات الخاصة ، وتماشيا مع مبدأ المساواة فأنه قد تم ادراج خطة تتناسب معهم ضمن خطة تطوير البنية التحتية للمحافظة ، ومشروع السياحة الميسرة
أثنى أ . د / محمد المرى رئيس المؤتمر على دورالذى قام به السيد الوزير المحافظ احمد عبدالله لرعاية المؤتمر و ما يقوم سيادته به فى المجال الخدمي لذوى الاحتياجات الخاصة .
خلال المؤتمر الذي استمرت فعالياته لمدة يومين دارت مناقشات وعقدت ورش عمل على تم من خلالها الخروج ببعض التوجيهات التي يجرى العمل عليها لتنفيذها على رأسها الاهتمام بالتوعية الثقافية و توفير الأجهزة والاختبارات اللازمة لتشخيص ذوى الإعاقة ، ايضا حث رجال الأعمال على توفير كل ما يلزم ذوى الاحتياجات الخاصة وسيتم التعاون مع جامعة جنوب الوادي كلية التربية لإنشاء قسم لتخريج مدرس خاص و تفعيل قانون 25% للمدرسين العاملين فى المدارس ذوى الاحتياجات .
شارك في الندوة الختامية ممثلا عن وزارة التضامن الاجتماعي ، والعديد من الباحثين والقائمين على العمل فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة من مصر ومن المملكة السعودية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان