محافظ البحر الأحمر يرفع درجة الاستعداد خلال ايام عيد الأضحى المبارك

كتب محمد جمال عبد القادر واسراء النحاس

فى إطار حرص المحافظة وعملها الدءوب من أجل راحة وسلامة المواطنين أصدر السيد اللواء أ . ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تعليماته إلى جميع الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى وإيقاف الاجازات خلال ايام عيد الاضحى المبارك .
حيث أصدر سيادته تعليمات لمديرية الأمن بإعداد خطة امنية لتأمين اى احتفالات سيتم اقامتها بمدن المحافظة.و زيادة عدد الخدمات بالكمائن والتجمعات وتشديد التفتيش لمواجهة التدفقات نظرا لان المحافظة مقصد للزيارة من جميع المحافظات. بالإضافة إلى زيادة الخدمات المرورية والتواجد الامنى بالمواقف العامة و زيادة عدد الافراد امام الكاميرات لكى تكون حركة الشوارع بمدينة الغردقة تحت السيطرة والمراقبة.
ونبه على مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات برفع درجة الاستعداد ومنع الاجازات للأطباء والممرضين و توفير الادوية على مدار الساعة و اكياس الدم بالثلاجات والأكسجين . و مضاعفة عدد الاطباء والممرضين بالنوبتجيات وكذلك تجهيز غرفة للطوارئ بالتنسيق مع مرفق الاسعاف والمحافظة والوزارة . عمل جدول للمرور اعتباراً من يوم 5 ذى الحجة حتى يوم 9 ذى الحجة واخذ عينات من المياه للتأكد من صلاحيتها والمرور على محلات بيع الأطعمة وتحويل المقصرين للشئون القانونية .
وتقوم مديرية التموين ومباحث التموين بالمرور على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز والأسواق للتأكد من كفاية المعروض ويتم التنسيق مع الجهات للمرور على المكتبات ومحلات بيع الألعاب النارية لعمل حملة لمصادرة اى العاب نارية وإخطار الأكمنة لمنع دخول اى العاب نارية للمحافظة .
كما أمر سيادته بتشكيل مجموعات بهندسات الكهرباء للتعامل مع الاعطال فور الابلاغ عنها وإصلاحها و عدم تخفيض الاحمال وعند حدوث اى اخطار بالتخفيض يتم ابلاغ سيادته شخصيا . و يتم تجهيز سيارات خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى للدفع بها فور طلبها ويتم زيادة ضخ المياه للقرى السياحية والأندية والشواطئ العامة لمواجهة التكدس فى هذا اليوم . والتشديد على مديرية الطب البيطرى للتأكد من الاستعداد التام لمجازر مدن المحافظة لذبح الأضاحى وتوفير المياه الكافية لها وتوفير عدد من الأطباء وعمل حملات للكشف على الأضاحى قبل العيد بفترة كافية .
وتقوم قوات أمن وحرس الحدود بتشديد الرقابة على نقاط سروح المراكب للتأكد من الالتزام بالأعداد المرخص بها على المركب خلال فترة أجازة العيد حرصاً على أرواح المواطنين .
وأن تقوم مديرية الأوقاف بتجهيز ساحات صلاة العيد والإعلان عنها للمواطنين بخطبة الجمعة القادمة
كما شدد سيادته على غرفة الغوص والأنشطة البحرية التنسيق مع الوحدات المحلية للمدن نحو دفع عدد 2 منقذ بكل شاطئ عام من مركز الغطس المجاوره على أن يتم تواجدهم بالشاطئ اعتباراً من يوم الجمعة 3-10-2014 م .
و تجهيز عروض فنية وموسيقية لتقديمها للجمهور خلال أجازة عيد الفطر الأضحى المبارك بقصر الثقافة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان