محافظ الإسكندرية : يعلن فوز الإسكندرية باستضافة مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف Icom 2022 لأول مرة في افريقيا والمنطقة العربية

ليلى خليل

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم عن فوز مدينة الإسكندرية بإكتساح وبعد منافسة شرسة في استضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف Icom 2022 ، لأول مرة في افريقيا والمنطقة العربية، وذلك بعد حصول الإسكندرية علي ٦٧ صوت متفوقة علي مدينتي براغ التي حصلت علي ٥٢ صوت ومدينة أوسلو الحاصلة علي ١١ صوت.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في الاجتماع العام للمجلس الدولي للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس، والذي أسفر عن فوز مدينة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا،  وأعضاء إيكوم مصر.

وأكد المحافظ أن هذا المؤتمر  يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف في العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، وأضاف أن هذا الفوز للإسكندرية هو الأول علي مستوي أفريقيا والمنطقة العربية.

 وأشار سلطان أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الاسكندرية لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة الذي بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس في دعم ملف الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان