محافظ الإسكندرية يستقبل نائب سفير اليابان بالقاهرة

أحمد السيد :

استقبل اللواء الدكتور/ رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية بمكتبه اليوم السيد/ كين موكاي نائب سفير اليابان بالقاهرة؛ وذلك في إطار بحث سبل التعاون بين الجانبين وتوطيد العلاقات بينهم.

في بداية اللقاء رحب  المحافظ بنائب السفير  متمنياً له إقامة طيبة في  الإسكندرية، ومؤكداً على مدي أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وخاصة في مجال التعاون العلمي، مشيراً إلى أن الهدف من استمرار تبادل الخبرات العلمية ليس لأكتساب مهارات علمية فحسب؛ وإنما لتوطيد معاني المسئولية وقيمة الوقت لدي المصريين مما يزيد من الروح الانتاجية لديهم.

وأضاف المحافظ أن تطبيق المشروع الياباني في المدارس المصرية يشكل فارق قوي لها حيث من المنتظر البدء بتطبيقه في 12 مدرسة نموذجية ثم 100 مدرسة علي مستوي محافظات مصر و من ضمنهم مدارس باﻹسكندرية.

 هذا وأشار إلى ضرورة زيادة اﻷنشطة الثقافية والصيفية والأنشطة الجمالية، والاهتمام بالاحتفالات الثقافية من الجانب الياباني لنشر جميع الثقافة اليابانية؛ مؤكدا حرصه علي تنشيط تلك العلاقات خاصة في مجالات التعليم الثقافية والسياحية، و توفير كافة سبل تعزيزها.

من جانبه شكر نائب السفير المحافظ علي حفاوة الاستقبال، معرباً عن ترحيبه بتعزيز وتطوير تلك العلاقات بين الجانبين.

وأشار إلى أن هناك علاقة قوية بين السفارة اليابانية وجامعة اﻹسكندرية من خلال تبادل الطلاب واﻷساتذة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

 وعن تبادل الخبرات الاقتصادية اضاف  انه قام بزيارة جمعية رجال الأعمال باﻹسكندرية وتم  الإتفاق على عقد ندوة بين رجال الأعمال باﻹسكندرية ورجال أعمال يابانيون لتبادل الخبرات الاقتصادية بينهم وزيادة فرصة الاستثمار باﻹسكندرية.

هذا وتناول اللقاء الحديث عن مدي الاستفادة بالخبرات اليابانية في مجالات تكنولوجيا التعامل  في التخلص اﻵمن من النفايات والقمامة ، وكذا انشاء خط سكة حديد يربط بين اﻹسكندرية وبرج العرب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان