محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام فرنسا لبحث سبل التعاون بين الجانبين

ليلى خليل

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه، اليوم، السيدة چانينا ايريرا قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية ، وذلك لبحث سبل توطيد التعاون والتواصل على كافة الأصعدة ، ومناقشة أهم الاتفاقيات التي تمت بين الجانبين ، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ .

في البداية أكد المحافظ على اعتزازنا بالعلاقات والشراكة بين مصر وفرنسا ، والتي تعد من أهم العلاقات مع الدول الأوروبية ، خاصة أن فرنسا تشعر بالنبض المصري ، مشيرا إلى أن الإسكندرية ترحب بهذا التعاون الهام الذي بدأ منذ عام ١٩٩٠ واستمر حتى الآن .

ولفت الشريف إلى أن هناك عدة اتفاقيات بين الإسكندرية وبعض المدن الفرنسية والذي تم تجديدها مؤخرا ، موضحا أن الاتفاقيات الأخيرة لإقامة مشروع أكوا أليكس والذي يتك بالتعاون مع مدينة نيس الفرنسية ، والذي يحمي الإسكندرية من مخاطر الأمطار ، ومشروع الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة ، يعدان من أهم نقاط التعاون التي تتم حاليا بين الجانبين .

 

من جانبها هنأت قنصل عام فرنسا محافظ الإسكندرية على المشروعات العملاقة التي تمت على أرض الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة من مشروعات محور المحمودية المروري الجديد وبشائر الخير والتي تؤكد على التنمية الحقيقة التي تتم على أرض الواقع ، مشيدة بالمجهود المبذول بالمحافظة خلال ال ٦ أشهر الأخيرة في ظل جائحة كورونا .

وأكدت على أن فرنسا بالفعل تشعر بالنبض المصري ، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من زيارة اليوم هو مناقشة أهم المشروعات التي تتم على أرض الإسكندرية بالتعاون بين الجانبين ” أكوا أليكس والدراجات الكهربائية ” ، وأكدت على اهتمام جميع الشركاء بإتمام تلك المشروعات على أرض الواقع .

 

 

على الصعيد ذاته وخلال مناقشة مشروع أكوا أليكس ، أكد محافظ الإسكندرية على احتياج المدينة لهذا المشروع خاصة أن الإسكندرية تعرضت خلال السنوات الماضية للأمطار الغزيرة التي وصلت كميتها ل ٣ أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي ، فضلا عن مشروع الدراجات الكهربائية الذي سيساهم بشكل كبير ايجاد وسيلة مواصلات جديدة سهلة وصديقة للبيئة .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان