محافظ الإسكندرية ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد سيدي أبي العباس المرسى

ليلى خليل

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوفد المرافق من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وذلك علي هامش انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف بالإسكندرية. برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورعاية ورئاسة أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وأ.د/ محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف.

عقب ذلك؛ أدي محافظ الإسكندرية ووزيرالأوقاف، صلاة الجمعة في مسجد سيدي أبي العباس المرسى، حيث ألقي وزير الأوقاف خطبة الجمعة من على منبر  مسجد المرسي بعنوان “المفهوم الأوسع للصداقة”، متحدثا عن فضل الصدقات في الإسلام.

وأشاد المحافظ بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ومجابهة الأفكار المتطرفة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأوضح أن القافلة تستهدف رفع وعي الأئمة والوعاظ بأهم المشكلات المجتمعية، وتدريبهم على المشاركة في صياغة حلول لتلك المشكلات وتقديمها للمجتمع بشكل يسهل فهمه والتعامل معه، ومجابهة الأفكار المتطرفة، ودحضها بالمناقشة والحوار بين علماء الأزهر والمواطنين على أرض الواقع.

هذا ومن المقرر أن تبدأ القافلة أنشطتها في 15 مسجدًا في ربوع المحافظة، وتنظم لقاءات مشترك بين أعضاء القافلة يحضره عدد كبير من أئمة وواعظات المحافظة، يتم فيه مناقشة العديد من القضايا الدينية والحياتية المستجدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان