محافظة شمال سيناء تتخذ إجراءات للتيسير على المواطنين في وقت الحظر

اتخذت محافظة شمال سيناء عدة إجراءات للتيسير على المواطنين خلال أوقات تطبيق حظر التجوال، علاوة على تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الحالات الطارئة.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، في تصريح له، الاثنين، أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية والأمنية بالمحافظة لاتخاذ اجراءات من شأنها التيسير على المواطنين خلال فترات حظر التجوال.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لانتهاء اليوم الدراسي في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر كل يوم؛ بما يسمح بعودة الطلاب والمدرسين إلى منازلهم قبل موعد بداية الحظر بوقت كاف، علاوة على التنسيق مع الدكتور نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش لإنهاء المحاضرات في جميع الكليات التابعة لفرع الجامعة بالعريش في الساعة الثانية والنصف، وكذلك التنسيق مع الدكتور رئيس جامعة سيناء وعمداء المعاهد الخاصة في دائرة المحافظة لإنهاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية في الكليات والمعاهد المختلفة في موعد يتناسب مع مواعيد الحظر وبما يضمن عودة الطلاب إلى منازلهم.

وأضاف المحافظ، أنه بالنسبة للتموين تم التنسيق لاتخاذ كافة الإجراءات لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد التموينية والوقود بكافة انواعه، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من صرف جميع المقررات التموينية لشهر أكتوبر الحالي، وهناك المقررات الخاصة بشهر نوفمبر المقبل موجودة في المخازن، كما تم التنسيق على عمل جميع المخابز في توقيتات تسمح بتلبية احتياجات ومطالب المواطنين من الخبز.

وبالنسبة للمستشفيات والوحدات الصحية أوضح المحافظ، أنه تم تعديل توقيتات الورديات لتبدأ من الساعة الثالثة بعد الظهر وقبل بداية موعد الحظر، على أن تستمر حتى صباح اليوم التالي، وكذلك التنسيق مع مرفق الإسعاف والأجهزة الأمنية وقطاع تأمين شمال سيناء، لتلبية الحالات الطارئة في أوقات الحظر .

وتابع: أنه جاري التنسيق لتخصيص عدد من الصيدليات للعمل كخدمة ليلية لمواجهة الحالات الطارئة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات داخل مقر المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى بلاغات ومكالمات واستغاثات المواطنين في حالات التعرض لمواقف طارئة من الظروف المرضية والحالات الصحية الحرجة، وكذلك تشكيل غرف عمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات المختلفة لمواجهة الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان