مجلس الوزراء: 115 شكوي من عدم الألتزام بتعريفة الركوب الجديدة

اللواء الأخبارية /
أكد مجلس الوزراء فى بيان له اليوم أنه استقبل 115 شكوى من مواطنين بـ18 محافظة أغلبها من عدم الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراءوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى بيان له اليوم الإثنين أن الحكومة تقوم بتطبيق القانون بكل حسم مع أى مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار اسطوانات البوتاجازفى المستودعات.
وأوضح مدبولى أن هناك قنوات تواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى بشأن أى مخالفات أو تجاوزات سواء من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز معلومات مجلس الوزراء، أو الخطوط الساخنة التى تم الإعلان عنها، معلناً أن منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت يومى السبت والأحد الموافق 16 و17 يونيو 2018 شكاوى المواطنين بشأن تجاوزات بعض السائقين أو أصحاب مستودعات أو موزعى أسطوانات البوتاجاز بعدد من المحافظات وتم التعامل معها على الفورمشددًا على أنه يتابع باهتمام استقبال شكاوى المواطنين، والتعامل معها بإيجابية على الفور.
وقال السفير أشرف سلطانالمتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء: ” إنه ورد 115 شكوى من مواطنين يقيمون بـ18 محافظة هم: “الشرقية، القاهرة، الغربية، الدقهلية، الجيزة، القليوبية، البحيرة، دمياط، سوهاج، كفر الشيخ، قنا، المنوفية، الإسكندرية، بنى سويف، الإسماعيلية، الأقصر، المنيا، أسيوط”، وكانت أغلبها من عدم الالتزام بتعريفة نقل الركاب المقررة بالمحافظات”.
وأضاف سلطان فى البيان”قام على الفور مسئولو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظين من غرفة العمليات المركزية، إذ تم توجيه شكاوى “ارتفاع تعريفة الأجرة” وأسطوانات البوتاجاز والمحروقات إلى المحافظات المعنية، وبعد التحقق من جدية الشكاوى تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل شكوى بما يتفق مع طبيعتها.
وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية تستقبل شكاوى المواطنين على البوابة الإلكترونية للمنظومة “shakwa.eg” أو الخط الساخن لمجلس الوزراء “16528”، أو تطبيق “إيجابى” على الهواتف المحمولة، أو مكاتب خدمة المواطنين بالوزارات والمحافظات.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان