مبادرة الشباب لازم يعرف تنظم احتفالية بمناسبة اعياد تحرير سيناء

كتب – جمال عبد الصمد
نظمت مبادرة الشباب لازم يعرف ندوة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء تحت عنوان ’ سيناء أمجاد وبطولات’’ , بحضورخالد عبد اللطيف ’’ المنسق العام للمبادرة’’, والمحاسب مختار الحبشي ’’ رئيس المبادرة’’, واللواء أحمد زغلول ’’ وكيل المخابرات الحربية السابق ومساعد وزير الصحة للشئون الأمنية والأتصال السياسي’’, وعبدلله جهامة’’رئيس جمعية مجاهدي سيناء’’,وابراهيم رافع’’نائب رئيس مجلس القبائل العربية بسيناء’’, ممدوح حسني’’البرلماني الاسبق’’,والشيخ أبو المعارف ’’ مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية’’,ومجدي عبد الرحمن’’رئيس مجلس إدارة شركة مصر لحرير الصناعي’’,ولواء طيار فهد القسطاوي’’ من ابطال اكتوبر والحاصل على نجمة سيناء’’.
فى البداية أكد ممدوح حسني’’ البرلمان الاسبق’’ , على ان المصريين مقصرين فى حق سيناء , قائلا:’’ لو رجعنا بالتاريخ سنجد بان الرئيس الراحل محمد انور السادات كان ينوي بنقل هون كونج إلى سيناء , من خلال جلب كافة الإستثمارت إلينا’’
ووصف ’’حسني’’ سيناء بالجوهرة التى تستطيع بان تلعب دورا هاما بالنهوض بمصر لخطوات كثيره للأمام, مطالبا الشعب المصري بمساندة ودعم سيناء أما بالزيارات الميدانية أو بالبناء والتعمير ,أو بالإستثمار هناك.
وأكد الشيخ أبو المعارف , على ان هذة الندوة تهدف إلى الإرتقاء بالفكر والثقافة , وتنمية روح الإنتماء والمواطنة بداخلنا,مضيفا , لابد بان ندرك أهمية أرض سيناء بكونها أرض مقدسة ومباركة , الذي يحتاج منا إلى تليبة وجهد لبنائه والحفاظ عليه لكي يأخذ مكانته التى يستحقها.
وأضاف ’’أبو المكارم’’ أن الله عز وجل كرم أرض سيناء , عنما مر عليها كثير من الأنبياء منهم :’’خليل الله سيدنا إبراهيم ,وسيدنا يوسف , وسيدنا يعقوب’’ , كل هؤلاء الأنبياء وطأت أقدامهم أرض سيناء المباركة.
أكد خالد عبد اللطيف’’ المنسق العام للمبادرة’’ , على أن حضورهذة الرموز من سيناء لكى يطمئنونا على أرضنا الحبيبة سيناء والدور البطولي الذي لعبه رجالنا امن رجال القوات المسلحة والشرطة , يعد أكبر دليل على كذب وإفتراءات أصحاب النفوس الضعيفة الذين يسعون لنشر الفتن والأكاذيب التى ليس لها أي اساس من الصحة بهدف زعزعة أمن وأمان البلاد.
وأوضح ’’ عبد اللطيف’’ توعية الشباب من أهم أولويات المبادرة , بكون نسبته فى مصر تستحوذ على نصيب الأسد من أجمال تعداد السكان , مؤكدا على أن شباب مصر مستهدف من دول معادية للشباب , وعلينا بأن نقف بجانبهم من خلال الندوات التوعيوية , مشيرا إلى ان ما يحدث فى سيناء ودور الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب كان يجب علينا بان نلقى الضوء عليه حتى يتعرفوا شبابنا على كم المخطاطات التى رسمت من أجل ضرب الإستقرار فى مصر , قائلا:’’ الحمد لله مصر عندها جيش يعي تماما قيمة الوطن , جيش يضحي بحياته من أجل تراب بلده’’, منوه بان المبادرة فى صدد بإقامة ندوة توعوية للشباب على أرض سيناء كرسالة للداخل والخارج بان مصر بلد الأمن والأمان وسيناء أرض البطولات.
وأوضح الشيخ عبدلله جهامة’’رئيس جمعية مجاهدي سيناء’’, بان أولاد سيناء رجال ونساء وشباب يعشقون تراب بلادهم مصر ومستعدون بالتضحية بأخر نقطة دماء فداء الوطن , مشيرا إلى ان أهل سيناء لهم بطولات منذ زمن طويل أمام العدو الصهيونى والتى تعطرت رمالها بدماء شهدائها.
وأوضح ’’ جهامة’’ , بان جمعية مجاهدي سيناء لا تستقبل إي تبرعات أو دعم مالى خارجيا أو داخليا, مشيرا إلى أن ممثلي شيوخ القبائل جلسوا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل وبعد الإنتخابات الرئاسية وقدمنا له ثلاث مطالب ومنهم :’’ ترعة السلام تشق وسط سيناء , إنشاء محافظة بوسط سيناء, وتخصيص حقيبة وزارة لتنمية سيناء’’ , مشيرا إلى ان هناك مؤامرة على سيناء تدار من دول معادية لمصر وعلى رأسها دولة قطر , مؤكدا على أن مصر ليست بليبيا أو العراق او اليمن أو سوريا , وان مصر بشعبها وقواتها المصلحة ورجال الشرطة قادرون على التصدى لإي مخطط يهدف إلى زعزعة أمنها وأستقرارها.

وكشف’’رئيس جمعية مجاهدي سيناء’’, مساومة ’’موشيه ديان’’ لقبائل سيناء , حيث أجتمع مع شيوخ وكبار القبائل أمام و يغازلهم بالمال والمناصب والأرض من أجل الإنفصل عن مصر,ولكن كان رد شيوخ القبائل نحن أبناء سيناء مصريين وهذة أرض مصرية ومن يرغب بأن يتحدث عن الأرض عليه التحدث مع لزعيم جمال عبد الناصر .
وأضاف ابراهيم رافع’’نائب رئيس مجلس القبائل العربية بسيناء’’,برغم ان القاصي والداني من عالمنا العربي يعرف ما يحاك ضده من مؤمرات , إلا ان لم يتحرك العالم العربي فى وأد تلك المؤامرة ,موضحا , بان الربيع العربي ليس المقصود به إستبدال أنظمة دكتاتورية بأنظمة ديمقراطية ولكنه كان ربيعا تحول إلى خريف عربي .
وأشار ’’رافع’’, بانهم قاموا بإسقاط النظام فى العراق ثم يسقطون جيش العراق , وأسقطوا النظام فى ليبيا ثم أسقطوا جيش ليبيا ,وأسقطوا النظام فى اليمن ثم أسقطوا جيش اليمن , واليوم سوريا فى فتنه لا يعلم مداها إلا الله ,قائلا :’’ ها هو حال العالم العربي لم ينجي سوى مصر .. لأن الله حباها بجيش عظيم ليس ملكا للنظام أو حاكم ’’.
وأكد اللواء أحمد زغلول’’ وكيل المخابرات الحربية السابق ومساعد وزير الصحة للشئون الأمنية والأتصال السياسي’’, تعداد مصر 95 مليون نسمة , من يعمل مليون فقط و94 مليون بيتكاسل , مشددا بضرورة الإهتمام بالعمل وبذل الجهد , قائلا:’’ البلد محتاجة لكل واحد فينا والمشروعات التى تم تنفيذها على أرض سيناء فى العامين والنصف السابقين ما تتعملش فى عشرين سنة’’, وارجع ذلك إلى الإرادة السياسية التى تسعى لتقديم خدمة للبلد.
وأعترف ’’ زغلول’’ , بان ما يحدث فى سيناء هو نتيجة تراكم سنين من عدم الإهتمام المسئولين بهذة البلد ,لافتا بان هناك عدو متربص لمصر عامة وسيناء خاصة وان ما يحدث على أرض سيناء مدروس وخطط, قائلا:’’ سيناء سوف تنهض من خلال الأخلاق والقدوة والرضا والقناعة والولاء والإنتماء’’ , مشيرا إلى ان أبناء سيناء بيحاربون مع جيشنا هناك ضد العدو.
وأضاف المحاسب مختار الحبشي’’ رئيس المبادرة’’, بأن سيناء لها تاريخ حافل بالبطولات منذ الفراعنة بكونها كانت البوابة الشرقية لغزو مصر , حيث كانت مقبرة للغزاه منذ عهد الهجسوس, لافتا بان أهل سيناء كانوا يمثلون الأقمار الصناعية للجيش المصري , كما كانوا مصدر هام للمعلومات لقواتنا المسلحة.
وأكد’’ الحبشي’’ على دور المجاهدين فى سيناء ضد الجماعات التكفيرية ومواجهة أشكال الإرهاب , ووصف ما يحدث على أرض سيناء بالإرهاب المنظم من الخارج يهدف إلى تفكيك مصر, قائلا:’’ الحمدلله بفضل جيشنا العظيم والشعب الواعي فشلت كل المخططات الدنيئة, مشددا على ان المبادرة مستمرة من خلال فاعلياته التوعوية التى تستهدف شباب مصر لترسيخ مفهوم الوطنية والإنتماء وقبول الأخر والمواطنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان