مارادونا يدخل السباق للفوز برئاسة الفيفا

شبكة اللواء الأخبارية

أكد فيكتور هوجو موراليس صحفى وكاتب من أوروجواى، إن الأرجنتينى دييجو مارادونان قرر المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لخلافة الرئيس الحالى سيب بلاتر.
وأضاف موراليس، أن مارادونا، أبلغه بنيته عندما اتصل موراليس بالمدرب السابق لمنتخب الأرجنتين للسؤال عن حالة والده المريض أمس الأحد.
ونشر موراليس تغريدة بالإسبانية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، جاء فيها، “أبلغنى أنه سينافس على رئاسة الفيفا، وفوضنى بأن أنقل عنه هذا الخبر”.
وأضاف فى تغريدة أخرى، “أنا مرشح.. هاتان هما الكلمتان اللتان استخدمهما دييجو مارادونا للإجابة علىّ عندما تشاورت معه فى أمر الترشح لرئاسة الفيفا”. ورجح نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا فى وقت سابق هذا الشهر أن يصبح مارادونا الرئيس المقبل للفيفا.
وكان مارادونا (54 عاما) من أشد المنتقدين لبلاتر وقال الشهر الماضى انه استمتع بفضيحة الفساد التى أدت لإعلان السويسرى بلاتر عن استقالته فى اجتماع استثنائى سيعقد لمؤتمر الفيفا. ومثله مثل البرازيلى زيكو وهو احد اللاعبين السابقين الكبار والذى أعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي، فربما يعانى مارادونا للحصول على دعم خمسة اتحادات محلية وفقا لما تنص عليه لوائح الفيفا.
كما أعلن موسى بيليتى رئيس الاتحاد الليبيرى ترشحه لرئاسة الفيفا فى الانتخابات التى من المقرر أن تجرى فى وقت لاحق هذا العام أو أوائل عام 2016. ويشتهر موراليس فى أمريكا الجنوبية بسبب تعليقه الحماسى على الهدف الرائع الذى سجله مارادونا فى مرمى انجلترا فى نهائيات كأس العالم 1986. وقاد مارادونا الأرجنتين إلى لقبها الثانى على صعيد نهائيات كأس العالم فى تلك البطولة. وقدم الاثنان معا برنامجا تلفزيونيا لمحطة تيليسور الفنزويلية خلال نهائيات كأس العالم العام الماضى بالبرازيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان