كلية العلوم بجامعة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للأرض

اميرة إبراهيم /
نظمت كلية العلوم بجامعة الإسكندرية احتفالية تحت شعار “قطرة ماء.. تساوى حياة” بمدرج زويل في الشاطبي فى إطار احتفالها باليوم العالمى للأرض.
وأشار الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح  خلال كلمته، بالنيابة عن الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة  أن الاحتفال باليوم العالمي للأرض يعد مناسبة يشترك فيها ملايين البشر حول العالم لتجديد التزامهم بالحفاظ على البيئة خاصة مع زيادة التقدم الصناعي والتكنولوجي حيث أصبحت قضايا البيئة من القضايا الهامة،
وأضاف أن جامعة الإسكندرية اهتمت بتلك القضايا لما تملكه من خبرات شتى في مجال علوم البيئة، مشيرا إلى احتفالية اليوم حول المياه تعتبر من أهم القضايا التى تواجه الوطن حيث تعانى مصر من نقص شديد فيها، ويعد توزيعها غير المتكافئ، وإساءة استخدام مواردها وتقنيات الري غير الفعالة، أهم أسباب نقصها.
واشار إلى مشاركة الجامعة في العديد من الدراسات والأبحاث والمشاريع القومية التي تساهم فى تنمية الوطن، مثل “تطوير محور المحمودية، وكوبري مصطفى كامل، ومشروع بشائر الخير”.
وأشار الدكتور علاء رمضان عميد كلية العلوم، أن الغرض من الاحتفالية  هو توجيه الجميع لمعرفة خطورة نقص المياه وترشيد الاستهلاك والتوعية بالقضايا البيئية الهامة والمحافظة على الموارد الطبيعي.
وقال   إن احتضان كلية العلوم لتلك الأحداث ما هى إلا فرصة للتوعية بالقضايا البيئية الهامة والحيوية، وهى فرصة، لوضع الصورة كاملة أمام صانعى ومتخذى القرار لتحديد الإجراءات المناسبة واللازمة للحفاظ على مواردنا الطبيعية ومحيطنا البيئى، حتى نضمن لأبنائنا حياة آمنة.
وأشار إلى أن احتفال كلية العلوم جامعة الإسكندرية بذلك اليوم، هو أقوى دليل على اهتمام الكلية بقضايا المجتمع وتلبية لواجبها تجاه الوطن والبيئة المصرية, فكلية العلوم كسابق عهدها ليست قاصرة على الحياة الأكاديمية فحسب، ولكنها دائماً تهتم بقضيا المجتمع السكندرى ، ومن هذا المنطلق فلقد سعت كلية العلوم هذا العام على تبنى قضية قومية هامة تمس الأمن المحلى والدولى وهى قضية المياه فكان واجباً على الكلية ومن وحى دورها المجتمعى والثقافى والعلمى، أن تتبنى تلك القضية الهامة وأن توجه أنظار الرأى العام الدولى والمحلى لها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان