كلمة “قائد القوات البحرية “خلال مراسم تسلم مصر الغواصة الثانية من طراز تايب 42

اللواء الأخبارية /

وجه الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية الشكر والتقدير لشركة tkms الألمانية بإدارتها ومهندسيها وعامليها على ما قدموه من دعم بالغ بروح يملئها الإنضباط والإخاء والتعاون.
وأكد “خالد”، في كلمته خلال مراسم تسلم مصر للغواصة الثانية من طراز تايب 42، صباح اليوم الثلاثاء، على أن الصناعة الألمانية كانت دومًا في المقدمة، مشيدًا بتلك الصناعة.
وطالب قائد القوات البحرية، طاقم الغواصة ببذل أقصى الجهد من أجل الحفاظ على غواصتهم الثمينة، وتطوير أنفسهم علميًا وعمليا من أجل تحقيق أقصى استجابة منها لتنفيذ المهام التي تكلف بها.
وووجه حديثه للطاقم قائلا: أظهروا رقيكم وأشعروا بفخركم، وأعكسوا تاريخ أجدادكم، وأبذلوا الجهد في تدريبكم وعملكم، فلا شك ان الفوز والنجاح سيكون حليفكم، داعيًا الله بالتوفيق لهم، مرددًا “تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”

وأشار قائد القوات البحرية إلى أن الفترة السابقة أكدت أن مصر احسنت الاختيار، وكان اختيارنا مبنيا على العلاقات الثنائية بين البلدين التي امتدت لمئات السنين، فأول مدرسة ألمانية خارج حدود ألمانيا بالقاهرة عام 1873، ثم توالى بعدها العديد من المدارس والمعاهد الألمانية وصولا إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2003.

وأضاف، “نحتفل اليوم باستلام الغواصة المصرية الثانية 209/42، بعد أن عايشنا خلال السنوات الماضية ومنذ بدء التعاقد على بناء غواصات «209» مراحل عديدة”، لافتا إلى أن مصر وألمانيا بذلا جهدا شاقا وعملا دؤوبا من أجل نجاح هذا المشروع الضخم.وأوضح قائد القوات البحرية، أن أول نتائج المشروع التي كللت بالنجاح كان بوصول الغواصة الأولى «إس 41» بطاقمها المصري إلى أرض الوطن في أبريل الماضي، وانضمامها للعمل ضمن الأسطول البحري 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان