كلمة ” السيسي ” في إحتفالية مرور 150 عاماً على الحياة النيابية بمصر

متابعة أميرة إبراهيم /

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمته فى احتفالية البرلمان  اليوم اﻷحد، بشرم الشيخ، بالعزاء لأسرة الراحلة النائبة أميرة رفعت، عضو مجلس النواب، والذى وافتها المنية اليوم فى حادث أليم أثناء توجهها إلى احتفالية البرلمان .

وشكر السيسي في كلمته  كافة الحضور في اﻻحتفالية على مشاركتهم الشعب المصري، فرحته. وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن البرلمان المصري الحالي، يتمتع بسلطات وصلحيات واسعة، حيث يقوم بأربعة أدوار رئيسية.وأشار السيسي في كلمته خلال احتفالية مرور 150 عاماً على الحياة النيابية بمصر، اليوم اﻷحد، بشرم الشيخ، إلى أن هذه اﻷدوار؛ هي: “سلطة التشريع، وإقرار الخطة العامة للدولة، وإقرار الخطة العامة للتنمية، والرقابة على السلطة التنفيذية”.

وأوضح الرئيس المصري، أن مجلس النواب الحالي، يتكون من 596 عضواً، يمثل الشباب فيه 40%، والمرأة بـ90 نائبة، باﻹضافة إلى تمثيل ذوي اﻻحتياجات الخاصة ﻷول مرة، وذلك بهدف مشاركة جميع فئات الشعب، في صنع القرار.

وأضاف السيسي أن البرلمان المصري مر بتحولات كبيرة على مدى التاريخ، حيث يضم 596 عضوا، ويكفل له الدستور صلاحيات وسلطات واسعة غير مسبوقة بعد أن كان دوره قديما للشورى فقط في الشؤون الداخلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان