كارثة قطر تعلن الحرب على مصر

images7

أ ش أ

خطة قطرية لنقل الحرب الإعلامية على مصر للصحف العالمية..محلل بقناة الجزيرة يتهم أرض الكنانة بشن حملة اعتقالات للصحفيين..يغازل “البيت الأبيض”في مقال بـ”نيويورك تايمز”..وينفي انحياز القناة لـ«الإرهابية»

لم تكتف قطر بالتحريض ونشر الأكاذيب حول ثورة 30 يونيو بل إنها فتحت خزائنها لشراء مساحات بالصحف الأمريكية، لنشر سلسلة من المقالات المحرضة والتي تحمل فيضا من المعلومات المغلوطة، على طريقة “دس السم بالعسل”، بهدف استكمال محاصرة مصر دوليا.

مقال “مروان بشارة” المحلل السياسي بقناة “الجزيرة” التحريضي على مصر في صفحة الرأي بصحيفة “إنترناشيونال نيويورك تايمز” الأمريكية، تحت عنوان “مصر تشن حربا على الصحفيين” يكشف المخطط القذر لمحاولة محاصرة مصر دوليا.

وأشار بشارة إلى دور الصحفيين في صناعة التاريخ ودورهم المشهود في ميدان التحرير منذ بزوغ ثورة 25 يناير عام 2011 والإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك وتولي الحكومة الإسلامية سلطة البلاد في عام 2012 والإطاحة بهم في 3 يوليو عام 2013 حسب قوله، زاعمًا أن الصحفيين العاملين بالجزيرة يواجهون الاعتقال أثناء أداء مهام عملهم في ظروف صعبة وأكثر بؤسًا.

وشبه بشارة الثورة المصرية بحركة المرور الفوضوية في شوارع المحروسة، واضطرار مصر السير في الاتجاه المعاكس بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي وسحق أي عقبة في طريقها بما في ذلك حرية التعبير وتحقيق انتصارات هشة لهم حسب قوله.

وأضاف بشارة أن الصحفيين المحليين والأجانب يواجهون حملة ترهيب وقمع عشوائي حتى طاقم الفيلم الذي وظف لتحسين صورة الحكومة لم يسلم من اعتقالهم.

واستنكر بشارة اتهام حكومة الببلاوي لقناة الجزيرة المملوكة لدولة قطر بأنها لسان لجماعة الإخوان الإرهابية، مدعيًا أن هناك حملة اعتقالات للصحفيين العاملين بالقناة، وصادرت كاميراتهم وأغلقت مكتب الجزيرة في القاهرة في حين تم الإفراج عن واحد فقط من الصحفيين واعتقل 20 شخصا من بينهم العديد من الأجانب.

ووصف بشارة مصر بالبلد المستقطب بشكل رهيب وخطير للغاية، مدعيًا أن الحكومة تصور الصحفيين والنقاد كالجواسيس مثل زملائه المحبوسين ظلمًا باسم “خلية الماريوت” وسميت الخلية بذلك الاسم للفندق الذي تم إلقاء القبض عليهم فيه.

ولفت بشارة إلى إدانة الولايات المتحدة لاعتقال الصحفيين وإعراب البيت الأبيض مخاوفه إزاء ذلك وفي ذات الوقت انتقد بشارة الرسائل المتضاربة من الإدارة الأمريكية تجاه مصر.

واختتم بشارة مقاله بالدعوة للإفراج عن زملائه الصحفيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان