كارتر ينتقد عقوبات الولايات المتحدة الاقتصادية على الدول

متابعة : خالد متولــى

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى الأسبق، جيمى كارتر، انتقد العقوبات الاقتصادية التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الدول مثل كوريا الشمالية وكوبا.

وقال كارتر، فى مقال له نشرته الصحيفة على موقعها الإلكترونى، إنه رأى أن استراتيجية فرض أمريكا العقوبات الاقتصادية على الدول قاسية على الناس الأبرياء.

وكتب الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة فى مقاله “خلال زياراتى للبلدان المستهدفة، رأيت مدى قسوة الاستراتيجية على الناس الأبرياء الذين لا يعرفون شيئا عن النزاعات الدولية ويعانون بالفعل وهم تحت سيطرة قادة دكتاتوريين”، موضحا أن الهدف الأساسى للحكام المستبدين هو البقاء فى السلطة، ونحن نساعدهم على تحقيق هذا الهدف من خلال معاقبة رعاياهم الذين يعانون بالفعل، والسماح لهم بالادعاء بأنهم المنقذين.

ووصف الرئيس الأمريكى الأسبق زياراته إلى كل من كوبا وكوريا الشمالية بأنه وضع مأساوى، لكنه أكد أن الوضع فى كوريا الشمالية “أكثر مأساوية”، لأن الوضع فى كوبا مخالف لذلك، وذلك فضلا عن أن شعب كوريا الشمالية لا يتلقى أى تحويلات مالية من الأصدقاء أو الأقارب الذين سافروا إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنهم ليس لديهم إمكانية للوصول إلى نفس مستويات التعليم، الرعاية الصحية، أو الطعام.

وأضاف كارتر “كما هو الحال فى كوبا، إن النخبة السياسية فى كوريا الشمالية لا تعانى”، وكتب كارتر فى مقاله إن “دعاية القادة الواسعة الانتشار تلقى باللوم على فقدان الولايات المتحدة، وليس على أنفسهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان