قنصوة إطلاق مهرجان منطاد الإمارات من مكتبة الإسكندرية يعكس قوة ترابط الشعبين المصري والإمارتي الشقيقين

ليلى خليل

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلي حاكم الشارقة، والكابتن طيار عبد العزيز المنصوري رئيس الفريق، والمهندس محمد صبري، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية لفعاليات إنطلاق مهرجان منطاد الإمارات مصر ٢٠١٩ والتي من المقرر إنطلاقها من مكتبة الإسكندرية.

أكد محافظ الإسكندرية أن إنطلاق منطاد الإمارات مصر ٢٠١٩ من مكتبة الإسكندرية يأتي ترويجا لمصر بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة بإعتبارها وجه حضارية سياحية ثفافية. كما أنه يعكس مدي قوة الترابط الذي يجمع بين الشعبين المصري والإمارتي الشقيقين. مشيرا إلي مشاعر الحب والأمتنان التي يكنها الشعب المصري بأكمله لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن مصر قيادة سياسية وحكومة وشعباً تعتز بالدور المتواصل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التنمية والاستثمار علي أرض مصر.

من جانبه؛ أوضح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، أن إنطلاق منطاد الإمارات ٢٠١٩ من مصر هو تجسيدا لرؤية وتوجيهات قيادة دولة الإمارات في دعم مصر للنهوض بالاقتصاد ودفع عجلة الإزدهار والتقدم في مصر وفي إطار التقدير الكبير الذي توليه القيادة الخليجية لمصر. مشيرا إلي أن المشاركة هذا العام لمنطاد مصر تأتي بدعم كبير من الإتحاد العربي للاستثمار والتطوير الصناعي من أجل تعميق وتنويع المشاركات المجتمعية للإتحاد العربي للاستثمار وحرصه علي تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية وفي شتي المجالات.  وأضاف الكابتن طيار عبد العزيز المنصوري رئيس الفريق، أن المهرجان يتميز بإطلاق منطاد خادم الحرمين الشريفين، ومنطاد ولي عهد أبوظبي. ولفت إلى أن منطاد الإمارات انطلق لأول مرة عام 2005 برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، ممثلًا الأمة العربية والإسلامية في دول مختلف العالم؛ بهدف بث روح السلام والتسامح بين شعوب العالم من خلال الطيران بالمنطاد المتوج بصورة قادة الإمارات والخليج والقيادة العربية في المهرجانات الثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان