قنصل روسيا بالإسكندرية: قدمنا اقتراحات للتعاون لبناء محطة الضبعة النووية

اللواء الأخبارية

قال رشيد صادكوف القنصل الروسى بالإسكندرية، إن العلاقات المصرية الروسية تشهد تطورًا ملحوظًا على كل المستويات والدليل على ذلك زيارة رؤساء البلدين وإقامة منتدى رجال الأعمال الذى شارك فيه أكثر من 60 شركة روسية. وأعلن صادكوف فى مؤتمر صحفى مساء اليوم عن وجود زيارة لرؤساء الهيئات الروسية لبحث تبادل التعاون بين البلدين فى مجالات متعددة، أهمها مجال الطاقة النووية، قائلاً: “تم تقديم اقتراحات من الجانب الروسى بشأن التعاون فى بناء محطة الضبعة النووية، أملاً فى أن يكون الجانب الروسى هو المنفذ للمشروع مع الجانب المصرى ،وان يحقق نجاحه المأمول.
وعن المجال العسكرى تحدث صادكوف قائلاً:”إن الظروف الحالية بين البلدين سمحت لأول مرة فى تاريخ العلاقات المصرية – الروسية بإقامة مناورات عسكرية، بالإضافة الى زيارة السفن الحربية الروسية لميناء الإسكندرية. وقال صادكوف إن مصر تعتبر المقصد الثانى فى العالم الذى يستقبل ضيوفه بأقل الأسعار، بالإضافة إلى أن الظروف الطبيعية بها تجذب عددا كبيرا من السائحين، مشيرًا إلى ضرورة وضع مصر فى المنافسة مع الدول الأخرى وبذل الكثير من الجهد لتسهيل إجراءات الدخول والخروج من المطار.
وتحدث صادكوف عن مشكلة البيروقراطية التى تقف عائق فى الحصول على نتائج سريعة فى مجالات التعاون بين البلدين. وقال صادكوف إن مصر قدمت أسهل النظم للسائحين القادمين من روسيا الاتحادية، أملا فى استمرار هذا النشاط، مضيفًا أن هناك الكثير من الاتفاقيات فى التعليم بين الهيئات والجامعات الروسية المصرية ولكنها قيد التنفيذ .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان