قلاش يتقدم بأوراق ترشحه نقيبًا الصحفيين

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

تقدم الكاتب الصحفى يحيى قلاش، اليوم السبت، بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، فى الانتخابات المرتقبة فى مارس المقبل، على منصب النقيب، والتجديد النصفى لمجلس النقابة.

وتم فتح باب الترشح فى العاشرة من صباح اليوم السبت، حتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأخير، الأربعاء المقبل، حيث يغلق باب الترشح فى الثانية عشرة ظهرًا، على أن يُفتح باب التنازلات فى الخمسة أيام التالية من 19 إلى 23 فبراير، تنتهى فى الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير.

وتجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات فى اليوم نفسه، لإعلان الكشف النهائى للمرشحين للانتخابات، والتى ستجرى خلال الاجتماع، الذى سيتم دعوة الجمعية العمومية إلى عقده، 6 مارس المقبل.

وتقدم طلبات الترشح فى “القاعة المستديرة” بالدور الثالث بمبنى النقابة، إلى اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، والمُشكلة من عدد من أقدم أعضاء النقابة فى جدولى المشتغلين والمعاشات، واثنين من مستشارى مجلس الدولة، إضافة إلى الأعضاء الستة الباقين من مجلس النقابة، وفقَا لقانون النقابة الذى ينص أيضًا على حق الأعضاء المشتغلين، ممن أمضوا ثلاث سنوات بهذا الجدول، فى التقدم للترشح لعضوية المجلس.

وأشارت النقابة، إلى أنه يشترط فى المرشح لمنصب النقيب أن يكون العضو قد أمضى 10 سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، وفى كل الأحوال يجب ألا يكون وقعت على العضو عقوبات تأديبية لم تسقط حتى تاريخ الاجتماع، ويُطلب من كل المرشحين تقديم صورة من كارنيه النقابة، ودمغة صحفية بقيمة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 للمتقدمين للترشح على مقعد النقيب، ويلتزم المتقدمون للترشح بالتوقيع على إقرار بالالتزام بكل القواعد التى ستعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات، بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان