قافلة صحة الإسكندرية علاج 1091 مريض مجانا بنجر السكر

ليلى خليل

 نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة طبية مجانية بالقرية المركزية بمنطقة بنجر السكر التابعة لمركز برج العرب يومى الأحد والإثنين 16، 17 أكتوبر الجارى.

وصرحت الدكتورة / “أميرة طهيو” – وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية – أن القافلة ضمت 8عيادات طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية والجلدية والقلب وتنظيم الأسرة، وشارك فيها 58 عضو من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال علاوة على سائقى العيادات المتنقلة من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وقالت “طهيو” أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1081مريض من أهالى القرية تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 19 حالة إلى مستشفى برج العرب المركزى لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة / “رشا فوزى” – منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية – أنه تم خلال القافلة إجراء 633 تحليلا طبيبا مختلفا و8 أشعة سينية و19 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 68 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر ، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحى لعدد 603 مواطن من أهالى القرية فى عدد من الموضوعات الصحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان