“قائد القوات البحرية”.. نعيد بناء قواتنا البحرية على أسس علمية تواكب العصر الحديث

اللواء الأخبارية /

قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية إن الاحتفال بعيد القوات البحرية جاء لنجاح البحرية فى استخدام صواريخ سطح سطح فى العمليات مؤكدًا أن أبطال القوات البحرية سطروا أسماءهم بحروف من نور فى سجل بطولات الوطن.

جاء ذلك فى الاحتفالية التى يحضرها الرئيس غبد الفتاحةالسيسي   فى إطار الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية والتى تشهد المناورة البحرية “ذات الصوارى” بالذخيرة الحية.

وأوضح أن الاحتفال اليوم يشهد رفع العلم على 4 قطع جديدة انضمت للبحرية المصرية قائلًا: “نعيد بناء قواتنا البحرية على أسس علمية تواكب العصر الحديث، مصر تسعى دائما لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه”.

وأضاف أن “الاكتشافات الحالية لمصادر الطاقة لعبت دورا مهما فى تحديد استراتيجيتنا البحرية، وأن ثقل مهارة العنصر البشرى بالقوات البحرية عبر التدريبات المشتركة بعد أحد أهم محاور تطوير تنمية القوات المسلحة”.

وأكد أن قاعدة الإسكندرية البحرية أصبحت نموذجًا لما يتم تنفيذه من جهد كبير فى القوات المسلحة، لمكافحة الإرهاب وتأمين حدود مصر، وسط ما تشهده المنطقة من تهديدات، موضحًا أن تطوير ورفع كفاءة قواعدنا البحرية مهم لرفعها للمستوى العالمى، قائلًا: “عملنا على تطوير قواعدنا البحرية بنمط موحد وتطوير الأرصفة البحرية، كما عملنا على زيادة الأعماق لاستقبال جميع حمولات السفن”.

كما قدم الفريق أحمد خالد هدية تذكارية للرئيس السيسى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان