فودافون مصر تقترض 559.4 مليون دولار من 7 بنوك

متابعة : خالد متولــى

وقعت شركة فودافون مصر اليوم الإثنين اتفاقا مع سبعة بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية لأجل خمس سنوات بقيمة أربعة مليارات جنيه (559.4 مليون دولار) بهدف توفير سيولة لتحديث شبكتها واقتناص فرص استثمارية جديدة.

كانت أكبر شركة محمول فى البلاد من حيث عدد المشتركين قالت فى أواخر أكتوبر إنها تتفاوض مع سبعة بنوك للحصول على القرض وإنها بصدد التوصل لاتفاق.

وقال حاتم دويدار، رئيس مجلس إدارة الشركة خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الشركة اليوم الإثنين “التسهيل الائتمانى سيساعد فى تحديث شبكة الشركة، وقد يوجه جزء منها لأى تراخيص جديدة قد تفكر فودافون فى الحصول عليها.”

وتترقب شركات الاتصالات الرخصة الموحدة التى تشمل اتصالات الهاتف الأرضى والهاتف المحمول والأنترنت والتى ستكون الأولى من نوعها فى البلاد، والتى تأخرت عن الموعد الذى حددته الحكومة فى يونيو.

وأضاف دويدار فى رد على استفسارات لرويترز أن التسهيلات الائتمانية كلها بالعملة المحلية، وأن مدة الاتفاقية خمس سنوات قابلة للتجديد.

ووقعت الشركة الاتفاق يوم الإثنين مع كل من بنك مصر والبنك التجارى الدولى وبنك الإسكندرية، واتش.اس.بي.سى، وباركليز، والإمارات دبى الوطنى، وبنك قطر الوطنى.

وتملك فودافون البريطانية حصة أغلبية فى فودافون مصر فيما تحوز المصرية للاتصالات حصة نسبتها 45%.

وفى يوليو قال أحمد عصام، الرئيس التنفيذى للشركة إن فودافون تستثمر 9.5 مليار جنيه على مدى ثلاث سنوات اعتبارًا من 2014 لتحسين خدماتها وتطوير شبكة الاتصالات.

وتتنافس فودافون فى مصر مع كل من موبينيل التابعة لفرانس تليكوم، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان