فن الحكي و الرسم بالرصاص للأطفال في بيت السناري

ليلى خليل

تُنظِّم مكتبة الإسكندرية غدا الإثنين الموافق 13 من الشهر الجاري ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان: “فن الحكي”، و”فن الرسم بالرصاص… أساسيات البورتريه”، ، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

تركز الورشة على تعليم الأطفال الوصف والارتجال والإبداع، واستخدام تعبيرات الوجه والجسم والصوت والخيال، وإكسابهم مهارات إعداد الحكاية واختيار الموضوع واستخدام المشاعر ووصف الاحداث، والتدريب على مهارات وأدوات الحكي.
تدير الورشة أ. سوسن رضوان “وصيفة الرضوان” وهي حكاءه وكاتبة قصة شاركت في أكثر من عرض حكي، كما شاركت بالكتابة في بعض المجموعات القصصية منها: “أهالي القاهرة الكرام” و”المربوعة” و”نحت على جدار الورق” و”حكايات البنات”.

وتركز الورشة على تعليم الأطفال فن الرسم بالقلم الرصاص، ومفهوم الأبعاد والمنظور والخطوط الخارجية للأشياء، من خلال التركيز على رسم الموضوعات والأشخاص بنسبهم الواقعية، وكذلك أساسيات وأساليب الحركة والظل والنور والخلفيات المستوحاة، فضلا عن اختيار الأدوات المناسبة للحصول على نتائج رائعة.
تقدم الورشة أ. يسرا عبد الشافي؛ وهي فنانة محترفة، شاركت في كثير من المعارض، وقدمت عديد الورش التدريبية والتعليمية في محافظات القاهرة والإسكندرية ورشيد.
تهدف الورشة إلى تدريب الأطفال على استخدام القلم الرصاص في الرسم لمحاكاة الطبيعة من حولهم، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم من خلال تعريفهم بأساسيات فن جديد بهدف رفع الحس الفني وتحفيز مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، وكذلك اكتشاف الحالة النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته، والتعرف على شخصيته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان