فضل: كأس الأمم الأفريقية ليست مجرد بطولة كرة قدم وإنما واجهة لمصر

اللواء الاخبارية :

اكد محمد فضل المدير التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مصر 2019، إنه منذ اليوم الأول لعمل اللجنة سعت إلى أن تقدم بطولة جيدة كما حدث في تنظيم كأس العالم 2018 في روسيا.

وأضاف فضل – خلال مؤتمر صحفي أن اللجنة المنظمة عملت بشكل جيد من أجل التحضير للبطولة، وساعدها في ذلك وجود بنية تحتية هائلة في مصر، وكانت هناك العديد من التحديات التي واجهت العمل ولكن كل الجهات تكاتفت من أجل عبور هذه الأزمات، والأهم أن اللجنة كانت تسعى للوصول إلى مرحلة الكمال في التنظيم وبدون أي أخطاء تذكر.

واشار فضل إن كأس الأمم، ليست مجرد بطولة كرة قدم وإنما هي واجهة لمصر، وكان يجب أن يكون التنظيم مشرفا لأن مصر تستحق الكثير، معربا عن سعادته لما لمسه من فخر الشعب المصري بما حدث بحفل الافتتاح الذي أبهر العالم وقارة إفريقيا، وكذلك بنظرات المصريين لما حدث وسعادتهم بالتنظيم وحجم المجهود الكبير المبذول مؤخرا.

وشدد على أن اللجنة المنظمة تحاول التطور بشكل دائم وتلافي أي أخطاء سريعا تظهر في البطولة دون أن يشعر بها أحد، مشيرا إلى أن الشكل التنظيمي يرتفع كل يوم عن الآخر ويتم تلافي جميع المشاكل، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد تسهيلات من جانب شركة “تذكرتي” حتى يتمكن الجمهور من ملء جنبات جميع ملاعب البطولة، لدعم الفرق المشاركة.

واكد المدير التنفيذي إن الهدف الرئيسي من التنظيم، ليس بطولة كأس الأمم فقط، وإنما يمتد الأمر لعودة الجماهير بصورة طبيعية لملاعب الكرة في مصر بعد انتهاء الكان، مشيرا إلى أن النجاح في التنظيم يمثل اسم مصر في إفريقيا كلها، بصفتها الأكبر في القارة السمراء وكونها رئيس الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية.

وأضاف أنه تم لأول مرة استخدام أحدث التقنيات في التصوير لمباريات البطولة بأعلى دقة صورة موجودة، مشددا على أن اللجنة المنظمة وفرت كل شيء للمنتخبات المشاركة وجماهيرها، لأن التنظيم في النهاية مرتبط باسم مصر وصورة الدولة في إفريقيا وفي العالم أجمع، والكل أشاد بالتنظيم الرائع.

ووعد محمد فضل أن تكون البطولة الحالية واحدة من أهم البطولات في تاريخ كأس أمم أفريقيا وستظل محفورة لسنوات في أذهان الجميع كونها الأفضل على الإطلاق، مشيرا إلى أن قضية حضور الجماهير في الملاعب في تطور مستمر والأمور تتحسن وهناك مباريات عديدة اكتمل العدد فيها بخلاف لقاءات المنتخب المصري، مشيرا إلى أن مصر جاهزة أمنيا لتنظيم أي حدث أو بطولة خلال الفترة المقبلة وستظهر بأبهى صورة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان