فصل 70 من عمال فاركو وتحويل 39 الي المحكمه العماليه وسط تجاهل المسئولين

onylL8xLAnZVNZkYnmvySFLSLyWDvrVyxTnGz8pO6g0

 

كتب-محمود الجندي 

قرر رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية الدكتورحسن عباس حلمي اليوم الاربعاء فصل 70 عاملاً من عمال وتحويل39 الي محاكمه عماليه ومحاوله لفصل اكثر من 85من “فاركو وفاركو بى” على الرغم من وجود مفاوضات جماعية بين نقابة العمال بالشركة ومحافظ الإسكندرية ووزير القوى العاملة كمال أبوعيطة.

وقال محامى عمال الشركة فى تصريحات خاصة للحرية والعدالة أن إدارة الشركة قامت بفص ال70 عاملاً بما فيهم أعضاء مجلس النقابة بالشركتين الذين دافعوا عن زملائهم برغم صدور قرارات سابقة من الوزير مما يعد قراراً مخالفاً لقانون العمل والعرف.

وأضاف محامى العمال : أن عمال الشركة كانوا حريصين على إستمرار العمل بالشركتين ،إلا أن الإدارة قامت بإصدار قرارات عجيبة هدفها الأول وقف العمل بالشركة وأن التواطؤ الواضح من وكيل القوى العاملة بالإسكندرية محمد سعد مع إدارة الشركة ضد العمال وإصداره تقرير غير صحيح بأن إضراباً يتم من العمال برغم أن إدارة “فاركو” أصدرت قبلها بياناً بأن الشركة فى حالة “صيانة”.

من جانبه كشف أعضاء مجلس نقابة عمال الشركة ،بأن مجلس إدارة الشركة إستخدمت عمال الخدمات” النظافة” وغيرهم من ذوى اللا خبرة برغم أنها صناعة شديدة الخطورة والحساسية وقاموا بتصنيع وتعبأة الادوية للضغط على زملائهم بالنقل للصعيد والقاهرة ومناطق أخرى.

وأضاف أعضاء النقابة :قدمنا بلاغاً للنيابة الأدارية ضد وكيل القوى العاملة بالإسكندرية محمد سعد بتاريخ 23/11/2013 لتواطأه الواضح مع الإدارة وضرب قرارات الوزير عرض الحائط وعدم إستدلاله الكافى بطبيعة القضية مما دفع زملاء بالإضراب عن الطعام حتى أصيب أحدهم بجلطة دماغية نقل على إثرها لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج ووضعه بالعناية المركزة.

جدير بالذكر أن عمال الشركة المفصولين وعدد أخر من المعال المتضامنين معهم قرروا السفر غداً للقاهرة للقاء وزير القوى العاملة كمال أبوعطية لحل المشكلة والتى تتخلص فى ثلاث نقاط هى ” عودة العمال المفصولين وصرف العلاوات المتأخرة وتوزيع الأرباح.وبعد طرح هذه المشكله هل من  مجيب للوقف بجانب عمال فاركو

yGzrEyEF6qzt woIhj0_J887eQaT7WGiblXgoMS_WBhycHTizMrGw-d0

 

  بالرغم من البردوسوءالاحوال الجويه عمال فاركو مازالو في الشارع                            

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان