“فرحات ” يشارك في اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

متابعة أميرة إبراهيم /

شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم في احتفالية ” اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة” بمكتبة الإسكندرية، والذي يقام بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم وجمعية أصداء ونادي سبورتنج الرياضي، وذلك بحضور العميد/ حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء / طارق سعد رئيس مجلس إدارة مؤسسة وسيلة الخير، وأعضاء مجلس النواب.

خلال كلمته قدم فرحات الشكر والتقدير للسادة الحضور والقائمين على الحفل، وكل من ساهم به مشيداً بالجهد المبذول ﻹخراج هذا الحفل بتلك الصورة المشرفة. وقدم شكراً خاص إلي قيادة المنطقة الشمالية التي تحرص دائما علي المساهمة في المشاركة المجتمعية الفعالة لخدمة المجتمع السكندري وهو ما يتجلي في جميع المجالات.
وأكد المحافظ حرصه علي التواجد دائما مع أبنائنا سواء من أسر الشهداء أو أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى المستوي المشرف الذي ظهروا به والذي يبين مدي إراداتهم القوية في التغلب على مشاكلهم.

وأكد فرحات أن المحافظة لن تتأخر عن تقديم الدعم ﻷي مؤسسة تعمل في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى لها دورا هام في هذا وهو ما سيتم تذليله في تفعيل مبادرة ” تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة” وتحقيقها علي أرض الواقع.

هذا وشارك المحافظ في توزيع الشهادات والدروع علي المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومدربينهم.

وخلال الحفل تم تقديم عروض كورال غنائية وفنية من قبل الأطفال المشاركين.من الجدير بالذكر أن العالم يحتفل في الثالث من ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة. ويهدف اليوم الذي بدأت الأمم المتحدة الاحتفال به عام 1993، إلى تعزيز فهم القضايا ذات العلاقة بالإعاقة وتحريك الدعم لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم في كافة أنحاء العالم.
وشمل الاحتفال هذا العام اصطحاب الأطفال في جولة بالمكتبة لزيارة أهم معالمها، مثل: قاعة الفيستا وبانوراما التراث ومركز القبة السماوية العلمي وقاعة الاستكشافات، بالإضافة إلى تنظيم عروض مسرحية للأطفال وورش عمل للفنون والرسم والقراءة وغيرها من الأنشطة.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان