فحص سجلات قسم الشرطة في قضية  عقار كرموز المائل

ليلى خليل

 قامت النيابة الإدارية بمباشرة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا بأسم “عقار كوم الشقافة المائل” و الكائن بمنطقة كوم الشقافة بكرموز

حيث قام فريق التحقيق برئاسة المستشار العقل غريب مدير مكتب فني الإسكندرية وبصحبته كل من المستشار صالح سليم والمستشار أحمد خير الدين قد انتقل الى قسم شرطة مينا البصل وذلك بعد التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وبمعاونه المقدم أحمد المصرفي رذيس المباحث وذلك لفحص ومطابقة سجلات القسم بخصوص قرارات الإزالة الصادرة للعقار من حي غرب .

كانت قد أمرت النيابة العامة بتكليف مسؤولي حي غرب بموافاة النيابة ببيانات تفصيلية عن جميع مهندسي حي غرب بالإسكندرية والذين تعاقبوا على العمل بالحي منذ ٢٠٠٩ حتى الآن.

والاستماع الي رئيس حي غرب الاسكندرية ومدير الإدارة الهندسية ومسؤول الإسكان بالحي بشأن كافة الإجراءات المتخذة للعقار منذ بناءه بدون ترخيص في عام ٢٠٠٩ وحتي الان.

وكان فريق النيابة قد قام بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية حيث تبين ان العقار مكون من تسع طوابق وانه يتم ازالته بالكامل تنفيذا للقرار الصادر من السلطة المختصة بإزالته حتى سطح الأرض

 كما عقدت جلسة تحقيق لتفريغ محضر معاينة مديرية الإسكان بالحي والاستماع لأقوال الاستشاري بكلية الهندسة الذي أجري المعاينة الفنية للعقار.

و أكدت النيابة على مراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة على أن يشمل الفحص الشامل لتراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وإبلاغ النيابة الإدارية بكافة ما تم اتخاذ من إجراءات.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان