عيسى حياتو: سنتفق خلال 3 أيام على بلد «أمم 2015»

متابعة : خالد متولــى

صرح عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم”الكاف” فى حوار تليفزيونى لإحدى القنوات، بعد ساعات قليلة من اجتماع المكتب التنفيذى للكاف، بشأن بحث طلب المغرب تأجيل البطولة الإفريقية لكأس الأمم الإفريقية المقرر أقامتها 17 يناير المقبل، “بأن البلد المستضيف للبطولة سوف يتحدد خلال 3 أيام فقط، نحن انتظرنا شهرا كاملا، ونحن لسنا فى عجلة من الأمر، وعلينا أن نتحلى بالصبر”.

وبسؤاله هل ستقام البطولة فى موعدها المحدد من قبل خلال الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبلين من عام 2015 قال حياتو : “هذا ماقلناه فى بيان واضح وستقام بالتأكيد خلال الموعد المحدد لها سلفا وهناك العديد من الأسباب التى تدفعنا لعدم تغيير الموعد ونعرف أن هناك مشكلة مع أندية فرنسية التى لن تترك لاعبيها لو تم تأجيل موعد كأس الأمم الإفريقية مؤكدا أيضا أنه ليست هناك نية لتنظيم مشترك بين دولتين”.

وحول سؤاله هل يتفهم قرار السلطات المغربية بعدم استضافة البطولة؟ قال حياتو: “لا ..لا اتفهم الأمر وكنا على اتصال باتحاد الكرة المغربى، وترأست وفدا للمغرب وتحدثت طويلا معهم بأن البطولة هى الحدث الرئيسى لدينا ولايمكن تأجيلها، لأن هذه مصداقية الاتحاد، وبالطبع قال إن السبب هو إيبولا، ولكن حيث نرى إن المغرب بصدد تنظيم كأس العالم للأندية قبل25 يوما فقط من كأس الأمم الإفريقية”.

وقال حياتو: “كان من الصعب بل المستحيل قبول طلب التأجيل نحن فى إفريقيا، ونعرف قارتنا أفضل من الآخرين، واذا أجلت البطولة سنفتح الباب للجميع للمطالبة بالتأجيل لأى بطولة، ولن تكون هناك مصداقية فلن نتمكن من تنظيم أى شىء، وفى النهاية سوف يدفع الثمن “الكاف”، وهذا ماأخبرت به المغرب، ولايمكن أن نوقع شهادة وفاتنا بإيدينا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان