عبد الرحمن: إستيكر لسيارات النقل الجماعي بخط السير والتعريفة

كتب-احمد خورشيد

ألزمت محافظة الجيزة سائقي السرفيس والميكروباص العاملين بمواقف النقل الجماعي بالمحافظة بتركيب عدد (2) إستيكر على كل سيارة مبين به التعريفة الرسمية المحددة وخط السير.

وقال محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن – فى تصريح له اليوم الأحد – إنه “تم تشكيل لجان مشتركة من إدارة مرور الجيزة وجهاز النقل الجماعي للمرور على المواقف وتوزيع الإستيكر على السائقين والإشراف على لصقه بالسيارة من الأمام والخلف”.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التى تتبعها المحافظة لتنظيم العمل بالمواقف ومحاسبة كل سائق على خط السير الذي يعمل عليه والتعريفة المقررة، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع إجراءات رادعة حيال من لا يلتزم من السائقين بهذه التعليمات تصل إلى سحب الرخصة وتوقيع غرامات مالية طبقا لقانون المرور.

من جانبه، أكد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالجيزة اللواء محمد صدقي أن 500 سائق التزم حتى الآن بتركيب الإستيكر، ويجرى حاليا تركيب الأعداد الباقية، مشيرا إلى طبع 18 ألف إستيكر تمهيدا لتوزيعها على جميع السيارات العاملة بالمحافظة والبالغة 6550 سيارة سرفيس وميكروباص إلى جانب 1670 سيارة تعمل بمواقف الأقاليم التى تنقل المواطنين إلى المحافظات المجاورة.

وأضاف أنه “تم الانتهاء من تركيب لافتات كبيرة بالمواقف والميادين مبين بها خطوط السير العاملة بالموقف والأجرة المحددة”، داعيا جميع المواطنين إلى عدم دفع أجره أكثر من المستحقة والإبلاغ الفوري عن أي سائقين يطالب بأجرة زائدة وتسجيل رقم السيارة في البلاغ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان