عاجل ..وصول جثمان “الصادق المهدي “إلي مطار الخرطوم

أميرة إبراهيم/
وصل جثمان زعيم حزب الأمة القومي السوداني الصادق المهدي، إلى مطار الخرطوم اليوم الجمعة حيث كان باستقباله عدد من كبار المسؤولين في البلاد.
وكان في استقبال الجثمان عدد كبير من المشيعين يتقدمهم  عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني وعبدالله  حمدوك رئيس الوزراء.
وأقيمت في مطار الخرطوم جنازة رسمية للفقيد قبل نقله في موكب جنائزي مهيب إلى مسقط رأسه مدينة أم درمان، حيث سيوارى الثرى في القبة الملحقة ببيت آل المهدي والتي دفن فيها عدد من زعماء الحزب السابقين.
جدير بالذكر   .. الصادق المهدي توفي ليل الأربعاء الخميس عن عمر ناهز 85 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مطلع الشهر الحالي.
و”أعلن مجلس الوزراء الانتقالي حالة الحداد العام لمدة ثلاثة ايام ابتداء من الخميس 26 نوفمبر 2020 على وفاة الصادق المهدي”.
كما وجه مجلس الوزراء الانتقالي بتنكيس الأعلام في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها داخل البلاد، والسفارات السودانية في الخارج حدادا على وفاة الصادق المهدي.
وولد الصادق المهدي في ديسمبر من عام 1935 في مدينة أم درمان، كبرى مدن العاصمة السودانية الخرطوم، وحصل على الماجستير في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد عام 1957.
 وعقب وفاة والده الصديق المهدي عام 1961 تولى إمامة الأنصار وقيادة الجبهة القومية المتحدة، انتخب رئيسا لوزراء السودان بين عامي 1966 و1967 وعامي 1986 و1989.استقبال رسمي لجثمان الصادق المهدي
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان