عاجل.. الرئيس السيسي يتوجه إلى نيقوسيا للمشاركة في قمة ثلاثية مع قبرص واليونان

أميرة إبراهيم / 
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الأربعاءإلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، للمشاركة فى القمة الثلاثية بين “مصر وقبرص واليونان” فى جولتها الثامنة، فى إطار آلية التعاون التى تجمع الدول الثلاث.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن “القمة الثلاثية تأتى فى سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسى وتبادل الرؤى حول سبل التصدى للتحديات التى تواجه منطقتى شرق المتوسط، والشرق الأوسط، كما تهدف القمة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم السبع السابقة، وتقييم التطور فى مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات المشتركة الجارى تنفيذها فى إطار الآلية الثلاثية”.
وقال: من المقرر كذلك، لقاء الرئيس مع الرئيس القبرصى “نيكوس أناستاسيادس”، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتى شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الاخيرة، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.
وتابع السفير بسام راضى: كما سيعقد الرئيس لقاءً مع “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، فى إطار الروابط الوثيقة التى تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان