عاجل–إستهداف منزل ” إسماعيل هنية ” وعشرات الشهداء والجرحى فى هجمات إسرائيلية على قطاع غزة

اللواء الاخبارية

شن جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة وفى الساعات الاولى من فجر الثلاثاء سلسلة هجمات عنيفة ومكثفة على مختلف انحاء قطاع غزة مما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

كما ادت الى تدمير مسجدين ومنزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ورئيس حكومة غزة السابق إسماعيل هنية بمخيم الشاطىء غرب مدينة غزة بالاضافة الى عدد من المنازل الاخرى.

وتلقى طائرات الاحتلال في هذه الاثناء عشرات قنابل الغاز وقنابل الإضاءة في مناطق متفرقة من مدينة غزة مما أدى الى اثارة الرعب والهلع في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت ديوان الموظفين الحكومي جنوب غرب مدينة غزة ، ومسجد “الأمين محمد” بجوار منزل الرئيس محمود عباس غرب المدينة مما أدى الى تدميره.كما دمرت الطائرات الحربية منزلين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

واشارت الى أن أربعة عشر شخصا على الاقل استشهدوا بينهم نساء وأطفال وأصيب نحو 50 آخرون في قصف مدفعي على مخيم البريج وسط القطاع وتم نقل الضحايا إلى مستشفى شهداء الأقصى.كما قصفت طائرات حربية مصنعا للكرتون في النصيرات وسط القطاع ما أدى الى تدميره واشتعال حريق كبير في المكان.

وطال القصف منزلا في منطقة معن بخانيونس جنوب القطاع مما أدى الى ارتقاء شهيدين على الاقل واصابة عدد آخر.ودمرت طائرات الاحتلال مسجد “الصالحين” بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان