طرد القائم بالأعمال الإيرانى من البحرين

قررت مملكة البحرين اليوم، استدعاء سفيرها من طهران، مؤكدة أن القائم بالأعمال الإيراني شخص غير مرغوب فيه، طالبة منه مغادرة البلاد في غضون 72 ساعة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن المملكة قررت سحب السفير راشد سعد الدوسري واعتبار محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة إيران شخصًا غير مرغوب فيه، وعليه يجب مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.

وأوضحت أن القرار يأتي في ظل “استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة”.

واتهمت الوزارة إيران بدعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة، منددة بـ”الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة البحرين”.

واتهمت البحرين بشكل منتظم إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم المعارضة بقيادة الغالبية الشيعية التي تطالب منذ العام 2011 بإصلاحات سياسية في المملكة الخليجية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان