طبانة رئيسا لمنطقة الاسكندرية للبيسبول والسوفتبول

كتب..محمود الجندي

أصدر الاتحاد المصري للبيسبول  السوفتبول برئاسة  رضا فرغلي  قرار بتولي الكابتن طارق طبانة رئيسا لمنطقة الاسكندرية وتشكيل باقي الأعضاء تحت قيادته جدير بالذكر ان طبانة كان يشغل منصب عضو الاتحاد المصري لألعاب القوي وايضا كان لاعب دولي سابق وبطل لمصر والعرب في سباق 400متر حواجز

اما عن لعبة البسبول فهي

كرة القاعدة (إنجليزية Baseball تُقرأ بيسبول) هي لعبة رياضية رائجة رياضات الولايات المتحدة الأمريكية، يقوم فيها اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز النقاط، ويسعى كل فريق لايقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة واعادتها قبل إكمال اللاعب الركض إلى منطقة معينة. كانت قد تطورت هذه اللعبة من اللعبة الإنكليزية الراوندرز.

لعبة البيسبول أو “كرة القاعدة” رياضة يتكوّن كل فريق فيها من تسعة لاعبين على الأقل. يُعرف القليل جدا عن اصل البيسبول لأنّ بدايتها موضوع خلاف كثير. فإنّ الرياضة تشبه لعبة الكريكت وتستخدم مضرب وكرة. أعضاء الفريق هم الملتقفون والضاربون والرامون. والذكر الأوّل عن لعبة البيسبول في الولايات المتحدة كان في عام 1791 في مدينة بيتسفيلد في ولاية ماسّاشوستس في لائحة حرّمت لعبة البيسبول قريبا من اجتماعات دار البلديّة. وفي عام 1845 كتب اليكساندر كارتريت بعض قوانين اللعبة البيسبول التي تستخدم الآن. وفي عام 1875 أنشئت رابطة نادي البيسبول الحرفيّ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان