طارق العشرى: الزمالك لم يفاوضنى.. وأرفض دور الرجل الثانى بالمنتخب

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

نجح طارق العشرى، المدير الفنى لفريق انبى، فى فرض نفسه على الساحة كأحد أفضل المدربين فى مصر حاليًا، حيث يقدم موسمًا متميزًا مع الفريق البترولى بعد عودته لتولى مهمة قيادته من جديد، لاسيما وأنه ينافس على الدورى بقوة فى الموسم الحالى.

صنعت شخصية لـ«انبى».. وأسعى لوضع الفريق وسط الكبار

لا أعد بالمنافسة على الدورى.. ورفضت عرض المريخ السودانى

الحكام الأجانب أفضل لمباريات القمة من المصريين

العشرى الذى ينافس مع فريقه بإمكانيات قليلة، خصوصًا وأنه قام بعملية إحلال وتجديد، بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين عن النادى البترولى بنهاية الموسم الماضى، كان لنا معه الحوار التالى.

كيف تقيم تجربتك مع انبى؟

أرى أنها تجربة ناجحة حتى الآن، فالفريق يؤدى بصورة جيدة، وإن كانت هناك بعض الأخطاء التى أعمل على علاجها، حيث كان الفريق يعانى من نقص عددى فى بعض المراكز، تم تدعيمها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

البعض يرى أن انبى قد ينافس على الدورى فى الموسم الحالى؟

لا أعد بالمنافسة على الدورى، فالفريق رحل عنه العديد من النجوم، وتم التعاقد مع مجموعة جديدة خلال الفترة الماضية، ونسعى لتقديم أفضل عروض وتحقيق الانسجام بين جميع اللاعبين، فى ظل تواجد عناصر الشباب مع بعض اللاعبين أصحاب الخبرات، ولكنى أسعى لوضع انبى وسط الكبار، وأخلق شخصية للفريق بين الأندية الكبرى.

هل ستدعم صفوف الفريق بلاعبين جدد؟

قائمة انبى أصبحت مكتملة بعودة محمود عبدالمنعم “كهربا” من نادى جراسهوبرز السويسرى، وعقب التعاقد مع نور السيد لاعب وسط فريق الدفاع المغربى الجديدى، وتعاقدنا مع لاعب الوسط النيجيرى كينيدى، وهو لاعب تحت السن، ولن يكون بإمكاننا التعاقد مع لاعبين جدد خلال الفترة الحالية.

ماذا ستفعل فى المراكز التى كنت تطلب دعمها؟

سأعتمد على العناصر الموجودة بالفريق بالإضافة إلى قطاع الناشئين، خاصة وأن النادى البترولى يضم قطاع ناشئين متميز، واستعنت ببعض اللاعبين فى المباريات الأخيرة أمثال محمد سمارة مهاجم فريق الشباب الذى شارك فى لقاء الشرطة بكأس مصر، فضلا عن عودة عبدالله جمعه الذى كان معارا ليونيون برلين الألمانى.

أين أنت من تدريب المنتخب الأول؟

هذا الأمر يخص اتحاد الكرة، فهو المسؤول عن تعيين المدربين، واسمى يتردد فى كل فترة لكن لا جديد، ومن طموحاتى أن أتولى تدريب الفراعنة.

لكن الجبلاية ترى أن المدرب الأجنبى أفضل؟

بالعكس.. أرى أن المدرب المصرى أفضل، لأنه يعلم طبيعة اللاعب المصرى، كما أن معظم إنجازات المنتخب تحققت مع مدربين مصريين، ويجب أن يتم اختيار مدرب حقق بطولات من قبل كى يتولى قيادة الفراعنة.

ما موقفك إذا عرض اتحاد الكرة منصب المدرب العام عليك مع مدرب أجنبى؟

سأعتذر عن تولى المنصب، لأن طموحى أن أكون المدير الفنى للمنتخب، لأننى لن أعود للخلف ، فأنا مدير فنى وحققت إنجازات مع الفرق التى توليت تدريبها.

ما حقيقة ترشيحك لتولى تدريب الزمالك فى الآونة الأخيرة؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، واستقبلت هذه الأخبار بدهشة، ولكن لم يتحدث معى أحد من مسؤولى الزمالك بشأن تولى المهمة، كما أن النادى غنى بنجومه.

ما رأيك فى استقدام حكام أجانب لمباراة القمة؟

استقدام الحكام الأجانب لهذه المباريات أصبح طبيعيًا لأنها مباريات ذات طابع خاص، وشدد على أن الحكم الأجنبى أصبح من سمة “الديربى” ومباراة القطبين لا تصلح إلا بالحكام الأجانب فى الفترة الحالية.

ما حقيقة تلقيك عرضًا لتدريب المريخ السودانى؟

بالفعل تلقيت عرضًا لتدريب الفريق، ولكنى اعتذرت عنه لاحترامى تعاقدى مع انبى وكان من الصعب أن أرحل عن الفريق البترولى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان