ضياء رشوان إعلام الدولة جزء مهم من الحفاظ على الأمن القومي المصري

اللواءالاخبارية-مراسلين

أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أن إعلام الدولة جزء مهم من الحفاظ على الأمن القومي المصري، مشددا على ضرورة وقوف الدولة بجانب الإعلام في مواجهة مشاكل موروثة منذ ما يزيد على 30 عاما.

وقال رشوان، خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء المؤسسات الصحفية القومية بحضور أعضاء من المجلس الأعلى للصحافة اليوم إن الدستور المصري نص على أن الصحافة والإعلام ملك للدولة مما يتطلب منها مساندتهما, مثلما يتعين على الصحافة والإعلام القيام بدورهما الوطني المنوط بهما.

وأكد أن الصحافة القومية تمثل 85 % من توزيع الصحافة المصرية بما فيها الحزبية والخاصة، محذرا من أن سقوط الصحافة القومية يعني سقوط الصحافة الحزبية والخاصة أيضا لأن الصحافة القومية هي التي تتولى طباعتها.

وأعاد رشوان التذكير بمقولة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الجيل الرابع من الحروب سيكون من خلال الصحافة والإعلام، مشيرا إلى أن مواجهة هذا النوع الجديد من الحروب يتطلب إعلاما قويا لاسيما من قبل إعلام الدولة.

من ناحيته، طالب جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة الدولة بالوقوف بجانب المؤسسات الصحفية القومية لتنهض من مشكلاتها، مشيرا إلى أن الرؤساء الحاليين لمجالس إدارات هذه المؤسسات ورثوا تركة ثقيلة لاسيما في ما يتعلق بتهالك مطابعها.

وقال عارف خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء المؤسسات الصحفية القومية بحضور أعضاء من المجلس الأعلى للصحافة اليوم، إن الصحافة القومية تمول نفسها ذاتيا, فقد بدأت برأسمال لا يزيد على 300 مليون جنيه لتصل اليوم إلى أكثر من 100 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المؤسسات الصحفية القومية تحتاج إلى 2 مليار جنيه في صورة تسهيلات، لافتا إلى أنه كانت هناك محاولات عامي 2006 و2007 لتصفية المؤسسات الصحفية القومية، “لكننا وقفنا في مواجهتها حتى لا نترك المؤسسات تقع في براثن أعداء الوطن”.

كما أكد صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أهمية السماح للمؤسسات الصحفية القومية بإدارة أصولها حتى تتمكن من تحقيق أقصى درجة ممكنة من الإصلاحات التي تقوم بها للتغلب على تراكمات وأخطاء تزيد على 30 عاما.

وأكد عيسى خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء المؤسسات الصحفية القومية بحضور نقيب الصحفيين ضياء رشوان وأعضاء من المجلس الأعلى للصحافة اليوم، على ضرورة الوقوف بجانب المؤسسات الصحفية القومية تقديرا للدور القومي والوطني الذي تلعبه في وقت تواجه فيه مصر تحديات كبيرة في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان