ضبط المتهم الرئيسي بتفجير عبوة ناسفة في قطار بالإسكندرية

كتب-محمود الجندي

تمكنت قوات الشرطة في الإسكندرية،من ضبط متهم في واقعة انفجار عبوة ناسفة في الجزء الفاصل بين إحدى عربات قطار أبى قير أثناء توقفه بمحطة سيدى جابر في 3 يوليو الجاري.

والمتهم يدعى “محمد على إسماعيل محمد”، 27 سنة، مهندس كهرباء، يعمل بهيئة الصرف الصحي بالعامرية، مقيم بدائرة مركز شرطة كرموز، وينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية.

واعترف بقيامه بإعداد وتجهيز وتوصيل الدوائر الكهربائية للعبوات التفجيرية لعناصر الإخوان الإرهابية والتي استُخدمت إحداها في تفجير الجزء الفاصل بين إحدى عربات قطار أبى قير، كما أرشد عن الشقة التي يقوم فيها بإعداد تلك العبوات التفجيرية.

وعقب اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة قامت القوات بمداهمة تلك الشقة حيث عُثر بداخلها على مجموعة كبيرة من أكياس نترات الأمونيوم، وعدد كبير من شرائح الموبايلات، ومن الدوائر الكهربائية، وعدد من زجاجات حمض السلفونيك، وأجهزة ترمومترات، وميزان حساس، وبعض الألعاب النارية، وعبوات فارغة جاهزة للتعبئة، وثلاث عبوات فارغة جاهزة للتفجير، وثلاثة موبايلات موصلة بأسلاك مُعدة للتفجير.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في ملاحقة العناصر الإخوانية المتورطة في تلك الأحداث وضبطهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان