صور .. محافظ الإسكندرية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يشهدان بدء فعاليات التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر 102”

ليلى خليل

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، واللواء أ ح/ عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اليوم، بدء فعاليات برنامج التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة “صقر 102” والذي ينفذ خلال الفترة من 21 _ 23 أغسطس الجاري، في إطار التعاون المثمر والبناء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ويهدف إلى تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة.

جاء ذلك بحضور اللواء أ ح/ محمد حجازي مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، واللواء/ حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والعميد أ ح/ خالد محمد فاروق المستشار العسكري للمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، ورؤساء شركات المرافق، ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية والمعنية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ونقل قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ؛ والسيد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بجميع الحضور، مقدما الشكر لقيادات القوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري لمجهوداتهم المبذولة لمواجهة أي أزمات قد تحدث في المحافظة، والتنسيق والتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية وقوات الدفاع الشعبي والعسكري.

ووجه المحافظ الشكر لجميع الجهات المشاركة في التدريب العملي. وأكد أن مجابهة الأزمات والكوارث من أهم التحديات التي تواجه البلاد، لافتًا أن المؤسسات القوية ينبغي أن تمتلك رؤية واضحة لمجابهة أي أزمة قد تتعرض لها، من خلال الإستجابة السريعة والتحرك الفوري وتحمل المسئولية للحفاظ على الأرواح والممتلكات وتراث الوطن، وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل مع الأزمات، الأمر الذي يساعد على تجاوزها وتقليل الخسائر الناجمة عنها.

وأوضح المحافظ أن التدريب العملى المشترك الذى يتم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، يتم لتحقيق عدد من الأهداف المتعلقة بتأمين المنشآت ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأزمات والكوارث، وأهمها تنمية مهارات الاستخدام الأمثل للمعدات والإمكانيات المتاحة فى حال حدوث طوارئ، لذا لابد من الاستفادة من هذا التدريب على الوجه الامثل.

وفي السياق ذاته؛ كرمَ محافظ الإسكندرية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أسر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن أرض الوطن.ضمن فاعليات التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 102″.

وبدأت الفعاليات بٱيات من الذكر الحكيم، عقبه الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة، وعرض فيلم تسجيلي حول المشروعات القومية التي تتم على أرض الإسكندرية، وفيلم تسجيلي عن بعض مهام قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وتقديم ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات “صقر 102″، ثم عرض تقارير الأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية، وعرض استعدادات وإمكانات الجهات التنفيذية المعنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان