صرف إسكندرية : جولة تفقدية لمشروعات فصل مياه الأمطار بالإسكندرية

ليلى خليل

أجري اليوم اللواء أ.ح مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية جولة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية.

ويهدف المشروع إلي فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكات الصرف الصحي لمواجهة التغيرات المناخية الواضحة والزيادات الكثيفة لمياه الأمطار علي محافظة الإسكندرية وتوجيه مياه الأمطار وإعادة استخدامها للإستفادة منها.

وتم البدء في شارع سليم حسن بالشاطبي وشارع الدلتا بسبورتنج وشارع شعراوي بمنطقه شرق كمرحلة أولي لمشروعات فصل مياه الأمطار بالمحافظة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

وأشار نافع علي أن توجيه دولة رئيس الوزراء بفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي من أجل راحة المواطنين بمحافظة الإسكندرية، ويساهم في الاستفادة القصوي من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة.

وأكد علي أنه قد تم البدء في تنفيذ المشروع بإشراف كامل من محافظ الإسكندرية بالتعاون مع كلية الهندسة وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية وتنفيذ إدارة المياه بالهيئة الهندسية لقواتنا المسلحة في نطاق حي وسط وشرق وعلي المتابعة اليومية للمشروع وعرض موقفه بشكل دوري لما له من أولوية قصوي لموسم الشتاء القادم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان