صرف أكثر من 35% من المقررات التموينية لشهر مايو

أميرة إبراهيم /
صرح الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  إنه تم صرف أكثر من 35% من مقررات التموينية للمستفيدين عن شهر مايو من خلال المنافذ التابعة للشركة القابضة وبدالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتى مشيرًا إلى استمرار عمليات الصرف.
  وقال فهمى إن الشركة توفر كميات كبيرة من السلع الغذائية  وتتيحها للمواطنين بجودة عالية  وبأسعار أقل من نظيراتها فى الأسواق، سواء من خلال المنافذ التابعة لها أو من خلال مشاركتها فى معارض أهلا رمضان التى تقام بجميع المحافظات  بالإضافة إلى 70 سيارة متنقلة محملة بالسلع الأساسية، والتى ستنتشر فى المناطق النائية بمختلف المحافظات.

من جانب آخر أشار فهمى إلى أن الاحتياطى الاستراتيجى من اللحوم الطازجة يكفى حتى نهاية 2019، فيما يكفى الاحتياطى الاستراتيجى من اللحوم المبردة 4 شهور ،لافتا إلى أنه يتم بمنافذ التابعة للشركة القابضة طرح سعر الكيلو اللحوم الحية بسعر 85 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو.

وفيما يتعلق بالخطط التطويرية للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، قال فهمى أن سيتم خلال فترة وجيزة  وضع معايير لتقييم أداء روساء مجالس ادارات الشركة  تحدد نجاحهم فى تحقيق الخطط الموضوعة للنهوض بالشركات.

وأضاف بدأنا تنفيذ عمليات ميكنة المجمعات الاستهلاكية وربطها الكترونيا ،لضمان توفير السلع وحصر الأرصدة ومعرفة النواقص وتوفيرها لافتا إلى أنه تم الانتهاء من ربط 10 مجمعات تتبع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وجارى الانتهاء من 19 مجمعا آخرين خلال الفترة المقبلة وسيتم تعميم المنظومة على باقى الشركات التابعة،(الاهرام للمجمعات- المصرية لتجارة الجملة-العامة لتجارة السلع 

وأوضح أنه خلال العام الحالى تمت زيادة الكميات المشتراة من ياميش رمضان، حيث زادت الكميات المشتراة من قمر الدين بنسبة 75% مقارنة بالعام الماضى، وكذلك الزبيب بنسبة 110% والتين بنسبة 110%، والمكسرات بنسبة 109%، كما زادت الكميات المشتراة من المشمشية 114%، ومن القراصية بنسبة 114%وجوز الهند 110% مقارنة بالعام الماضى.
 ولفت فهمى إلى أن الشركة القابضة استطاعت من خلال اللجنة توفير 255 مليون جنيه خلال 3 شهور منذ بدء عملها فى أغسطس الماضى، موضحًا أن الاحتياطى الإستراتيجى من اللحوم الطازجة يكفى حتى نهاية 2019، فيما يكفى احتياطى اللحوم المبردة 4 أشهر.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان