صرخات الطفل “أندرو” لن أرى بعد اليوم.

كتب محمد جمال عبد القادر

منذ سنوات، كانت الرحمة تملأ القلوب وكانت المستشفيات الأمل للشفاء بإنقاذ المرضى، لدرجة أنهم أطلقوا على أفراد الجهاز الطبي ملائكة الرحمة، لأنهم يرتدون الزى الأبيض بكل ما يرمز إليه من أمل ورحمة ونبل وأداء الواجب والرسالة، ثم جاء زمان اختلت فيه الموازين واهتزت منظومة القيم وتحولت المستشفيات من دور علاج وشفاء إلى دور للمرض والوفاة، وأصبحنا نرى ملائكة الرحمة لا يبالون بأنين مريض ولا بطلب عليل إذا دعا.

في مدينة الغردقة ومن قلب غرفة العناية المركزة بمستشفى الغردقة العام يرقد الطفل “أندرو” البالغ من العمر 4 سنوات و9 أشهر، جراء إصابته بالعمى على يد أطباء المستشفى بعد إجراء عملية “لوز” منذ يومين.

صرخات “أندرو” من صميم قلبه داخل العناية المركزة وكانت دموعه تعانق هذه الصرخات التي هزت مشاعر من في الغرفة، وكأن صرخاته تقول لن أرى بعد اليوم.

وفى ثياق اخر قام اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، بزيارة للطفل “أندروا” الذي أصيب بالعمى عقب دخوله المستشفى لإجراء عملية إزالة اللوزتين بمستشفى الغردقة العام فخرج مصابا بالعمى.
وأجرى محافظ البحر الأحمر، خلال الزيارة التي رافقه خلالها الدكتور محمد السيد وكيل وزارة الصحة، اتصالا بالمركز الطبي العالمي لنقل الطفل، وتمت الموافقة على ذلك، فأمر بنقله على الفور.
وكان “عبد الله” قد أمر بانتداب طبيب من المستشفى العسكري بالغردقة، وأكد سلامة الشبكية وقاع العين.

10171132_673153886053358_5654722704801714978_n

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان