صحيفة ورلد تريبيون : أمريكا وراء التسليح المتطور لـ “داعش”

اللواء الاخبارية

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام “داعش” عزز قوته عبر الاستيلاء على أسطول بطاريات مدفعية أمريكية الصنع، وعلى كميات كبيرة من المنصات القتالية والمعدات الأمريكية المنتشرة في القواعد العسكرية شمال العراق.

وقال مسؤولون أمريكيون – بحسب تقرير بثته الصحيفة على موقعها الإلكتروني – إن “داعش” يستخدم بالفعل مركبات برية مقاتلة ومدفعية استولى التنظيم عليها في يونيو الماضي، وأشاروا إلى أن تلك الغنائم بإمكانها أن “تحول داعش إلى جيش”.

وأوضحت الصحيفة، أن القيادة المركزية للجيش الأمريكي حددت في وقت سابق من الشهر الجاري نطاق الترسانة العسكرية الجديدة ل”داعش أمريكية الصنع، واشار استعراض لهذه المسألة يتألف من 120 صفحة، وقدم فعليًا لوزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل، إلى فقدان أكثر من 50 من بطاريات المدفعية 155 ملليمترا كانت قد بيعت للجيش العراقي.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن التنظيم – الذي أصبح يطلق على نفسه الآن “الدولة الإسلامية” – استولى أيضًا على الكثير من قذائف مدافع “الهاوتزر”، فضلا عن الف و500 مركبة قتالية مدرعة يمكن أن تصمد أمام نيران الأسلحة الخفيفة.

وأشاروا إلى أن “داعش” لم يستخدم حتى الآن هذه المركبات في عملياته في العراق وسوريا، موضحين أنه بإمكان التنظيم العثور على وقود لأسطول المركبات ذاك من آباره النفطية في سوريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان