صحفي الجزيرة للمحكمة : القناة غررت بي وسأحارب عملها في مصر

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

سمحت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد ، لمحمد فاضل فهمى المتهم الأول بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ”خلية الماريوت” بالتحدث إلى المحكمة عن وقائع الدعوى، عقب انتهاء المحامى خالد أبو بكر من مرافعته.
وقال “فهمى” فى مستهل أقواله للمحكمة انه غُرر به من قبل قناة الجزيرة ، فيما يتعلق بالحصول على تراخيص العمل وبث العمل الإعلامى، موضحًا أن إدارة القناة لم تتخذر الإجراءات والتدابير القانونية للتسجيل بشكلٍ قانونى، على غرار القنوات الأجنبية التي عملت بها مُسبقًا.
وأضاف: هجومي على قناة الجزيرة عبر الصحف أدى إلى تعرضي لتهديداتٍ عديدة على سلامتى وحياتى الشخصية، وعلمت خلال الأيام الماضية أن القناة بصدد الحصول على تراخيص جديدة للعمل فى مصر ولكنى سأحاربهم وسأقف عقبة فى طريقهم.
كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان