صحة الإسكندرية ..رفع درجة الأستعداد القصوي لتأمين إحتفالات 30 يونيو

اميرة إبراهيم /
أعلن الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اليوم الثلاثاء رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات إلى حين الانتهاء من احتفالات الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو مع إلغاء الإجازات والراحات للفريق الطبى.
واضاف فى بيان له  إنه سيتم إخلاء 30% من أسرَّة المستشفيات مع تأجيل العمليات غير الطارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وأكياس الدم من مختلف الفصائل مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها.
أضاف أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة أزمات وطوارئ على مدار الساعة بمقر المديرية برئاسة  وكيل الوزارة  وتضم فى عضويتها وكيل المديرية للشؤون العلاجية ووكيل المديرية للشؤون الوقائية، ومدير عام إدارة الطب العلاجى، ومدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى.
ووجه وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بسرعة الإبلاغ لمديرى المستشفيات عن أى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد، فضلًا عن التنسيق مع مرفق الإسعاف للدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع أنحاء المحافظة على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة إسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.
وأضاف أنه تم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة، ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بـ 4 فرق لمساعدة أى مستشفى يتعرض لأى ضغط أو طارئ، موضحًا أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمريض
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان