” شكري” يبحث مع نظيره البريطاني إستئناف الطيران إلي شرم الشيخ

متابعة اميرة إبراهيم /

قالت وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري بحث مع نظيره البريطاني استئناف الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ، وأكد شكري على تطلع مصر إلى سرعة التوصل إلى حسم لهذا الموضوع في أقرب فرصة.

والتقى شكري امس مع بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليا بنيويورك.

وأوقفت بريطانيا رحلاتها إلى مصر عقب سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة “Metrojet” الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وقال شكري –بحسب بيان صحفي للخارجية-، إن التعاون الذي تم بين البلدين خلال الفترة الأخيرة يؤكد وجود إرادة حقيقية لدى مصر لتوفير الضمانات الكافية لبعث الطمأنينة لزوار مصر وتوفير عامل الأمن بشكل كامل في المطارات المصرية واستعداد مصر للمزيد من التعاون إذا ما تطلب الأمر.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية –في البيان- أن وزير الخارجية البريطاني أكد، خلال اللقاء، على أن “بلاده تدرك تماما التأثير الاقتصادي السلبي لقرار وقف الطيران البريطاني إلى المدن السياحية المصرية في البحر الأحمر، وأن التعاون القائم بين الأجهزة المعنية في البلدين يسير بشكل يبعث إلى الطمأنينة، وأنه سيولي هذا الملف اهتماماً خاصاً خلال الفترة المقبلة لضمان استئناف الرحلات البريطانية في أسرع وقت”.

ومن جانبه، أكد شكري على أهمية وضع محددات واضحة يتم على أساسها اتخاذ القرار الخاص باستئناف الرحلات، وألا يترك الأمر مفتوحاً كي يسهل تحديد الإجراءات المطلوب اتخاذها ومدى تنفيذها بالشكل المرضي للطرفين في أي مرحلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان