شريف اسماعيل يتفقد شوارع الاسكندرية

كتب- سمر الديب

قام رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بجولة في شوارع مدينة الإسكندرية تفقد فيها أماكن تجمع المياه بالمدينة، وشاهد على الطبيعة الإجراءات التي تقوم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، كما شملت الجولة المناطق الأكثر تضررًا في الأحياء الشعبية، وصولاً إلى منطقة أبو قير.
رافق رئيس الوزراء في الجولة وزراء التضامن والإسكان والتنمية المحلية، ومحافظ الإسكندرية وممثلي الأجهزة المعنية.
وكان رئيس الوزراء قد أجرى اتصالا بالفريق عبدالعزيز سيف النصر رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لطلب توفير احتياجات شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية والتي تبلغ 112 سيارة شفط مياه ومعدات أخرى، حيث أكد الفريق عبدالعزيز سيف النصر الاستعداد الفوري توريد ما يزيد عن 30 سيارة خلال شهرين.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء وجه خلال لقائه مع اللواء يسري هنري رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بسرعة الانتهاء من المشروعين الخاصين بالصرف الصحي في المحافظة وهما مجمع 30، والذي تبلغ نسبة الإنجاز به 30%، بالإضافة الى محطة السيوف.
كما قرر رئيس الوزراء تخصيص مبلغ 75 مليون جنيه لإصلاح شبكة مياه الأمطار في محافظة الإسكندرية.
هذا، وقد أكد المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه مع الوزراء والمسؤولين المعنيين في محافظة الإسكندرية حرص الحكومة على مواجهة أزمة الصرف الصحي بالمحافظة واقتحام المشكلة ووضع الحلول الجذرية لها، مشيرًا إلى أن كمية مياه الأمطار كانت غير مسبوقة، وعدد السيارات غير كاف، موجهًا بشراء عربات إضافية لمحافظة الإسكندرية، تصل في مجملها إلى 74 سيارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان